29-مايو-2022

(بلال بن سالم/ Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال حزب العمال إن "حكومات القوى العظمى والأنظمة العربية الموالية لها التي تغض البصر على ما يجري في فلسطين لا ترى الجرائم الصهيونية ولا تسمع صراخات الفلسطينيين".

حزب العمال: رغم المعاناة والجرائم المتواصلة منذ 74 سنة لم يكف الشعب الفلسطيني الباسل من النضال والكفاح من أجل استرجاع كل حقوقه التاريخية وأراضيه

وأشار الحزب في بيان منشور على صفحته الرسمية إلى أن "كل من الجيش والشرطة الصهيونية أغلقت كل مدينة القدس لضمان أمن المستوطنين الصهاينة الذين نظموا "مسيرة الأعلام".

 وتابع بيان الحزب الذي تقوده لويزة حنون "كل المداخل التي تؤدي الى باحة المسجد الأقصى تم غلقها لمنع الفلسطينيين بعيدًا على المشاة الصهاينة"، وأضاف " لقد تم قمع واعتقال الفلسطينيين القلائل الذين تمكنوا من اجتياز الحواجز التي نصبت ضدهم من طرف قوات الأمن الصهيونية".

وأردف "مثلما كان الحال عند اغتيال الصحافية الفلسطينية شرين أبو عاقلة، نسجل السكوت المدوي لما يسمى الرأي العام الدولي رغم البث المباشر لجرائم الكيان الصهيوني"..

واسترسل بيان الحزب اليساري "لكن رغم المعاناة والجرائم المتواصلة منذ 74 سنة، لم يكف الشعب الفلسطيني الباسل من النضال والكفاح من أجل استرجاع كل حقوقه التاريخية وأراضيه، كل أراضيه التاريخية من البحر الى نهر الأردن".

وختم "رغم سياسة التعتيم الممنهج والمنظم من طرف الحكومات يستفيد الشعب الفلسطيني من دعم ومآزرة شعوب العالم والدعم اللامشروط والأبدي لحزب العمال ومناضليه".

واقتحم منذ فجر اليوم ما يقرُب الألف مستوطن باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال، قبيل "مسيرة الأعلام" المقررة في القدس المحتلة؛ كما أخلت قوات الاحتلال منطقة باب العامود من الفلسطينيين بالقوّة.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية فإن العشرات من عناصر شرطة الاحتلال استبقوا اقتحامات المستوطنين باقتحام الأقصى، وانتشروا في ساحاته، وأغلقوا المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصروا المصلين داخله.