29-مايو-2022
مسيرة الأعلام

(الصورة: الترا فلسطين)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، الأحد، المجتمع الدولي والأمة الإسلامية للتحرك، اتجاه ما يحدث من اقتحامات، قبيل "مسيرة الأعلام" المقررة اليوم في القدس المحتلة.

فلسطينيون يتصدّون لاقتحامات المستوطنين باعتكاف في ساحات المسجد الأقصى

وفي تصريح خصّ به الإذاعة الجزائرية، أكّد أن قوات الاحتلال تنتهك حُرمة المسجد الأقصى على مرئ ومسمع العالم.

وتابع: "قوات الاحتلال حاصرت المسجد الأقصى والشبان المرابطين بداخله، وقامت  بإدخال المستوطنين إلى الحرم على شكل مجموعات".

وأضاف مدير المسجد الأقصى، أنّ "كل مجموعة من المستوطنين تضم 40 مستوطنًا، ليصل عددهم إلى أكثر من 240 متطرفًا".

 

#مباشر تغطية صحفية: "المستوطنون يستأنفون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى"

Posted by ‎Ultra Palestine - الترا فلسطين‎ on Sunday, May 29, 2022

ومنذ فجر اليوم، اقتحم ما يقرُب الألف مستوطن باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال، قبيل "مسيرة الأعلام" المقررة في القدس المحتلة؛ كما أخلت قوات الاحتلال منطقة باب العامود من الفلسطينيين بالقوّة.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية فإن العشرات من عناصر شرطة الاحتلال استبقوا اقتحامات المستوطنين باقتحام الأقصى، وانتشروا في ساحاته، وأغلقوا المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصروا المصلين داخله.

ورفع مستوطنون "الأعلام الإسرائيلية" داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته، وسجدوا -للمرة الأولى- بشكل جماعي وفي وقت واحد داخل الحرم القدسي دون أي تدخل من شرطة الاحتلال.

في المقابل، دعت هيئات فلسطينية المقدسيين للاحتشاد في باب العامود والبلدة القديمة لمواجهة المسيرة.

 

البلدة القديمة

جنود الاحتلال يعتدون على شابتين في البلدة القديمة بالقدس قبل قليل.

Posted by ‎Ultra Palestine - الترا فلسطين‎ on Sunday, May 29, 2022

واعتقلت قوات الاحتلال، وفق موقع "الترا فلسطين"، أكثر من 22 فلسطينيًا من المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس منذ الصباح.

 

وانطلقت دعوات مقدسية، للاعتكاف في المسجد الأقصى، ردًا على ما يسميه المستوطنون بـ "يوم توحيد القدس"، الذي تم فيه احتلال باقي شرقي القدس عام 1967، ويُصادف الأحد الموافق 29 من شهر أيار/ماي.