05-مايو-2022
فلسطين

فريق التحرير - الترا جزائر 

نقلت وسائل إعلام فلسطينية، الخميس، أن شرطة الاحتلال الصهيوني اعتدت على شاب وشقيقته من أصول جزائرية قدما إلى المسجد الأقصى، خلال اقتحام العشرات من المتطرفين اليهود للمسجد.

شرطة الاحتلال سحبت منها وشقيقها وثائق الهوية وأخرجتهما خارج المسجد

ووثّق فيديو نشره موقع "الترا فلسطين" عناصر من الشرطة وهم يقتادون بالقوة مرابطة من أصول جزائرية إلى خارج باحات المسجد الأقصى المبارك، وقد تم خلع خمارها.

وسحبت "الشرطة الإسرائيلية"، وفق نفس المصدر، جوازات سفر الشاب وشقيقته وطلبت منهما الخروج من باحات الأقصى، إلى غاية التأكّد من هويتهما.

وأفاد شقيق الفتاة في فيديو آخر لـ "شبكة القدس الإخبارية" أنهما من الجزائر ويقيمان بفرنسا، مؤكدًا اعتقال شقيقته من قبل عناصر الاحتلال الصهيوني.

 

الاحتلال يعتدي على مرابطة في الأقصى

مصادر صحفية: قوات الاحتلال تعتدي على مرابطة من أصول جزائرية في المسجد الأقصى.

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Wednesday, May 4, 2022

ومنذ صبيحة اليوم، فرض جنود الاحتلال إجراءات مشدّدة بالمسجد الأقصى، كما احتجزوا العشرات من الهويات الشخصية للمصلين لحظة دخولهم للمسجد لأداء صلاة الفجر.

كما عرف المسجد الأقصى اقتحامًا من قِبل عشرات المستوطنين، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وتصدى لهم عشرات المرابطون بالصلوات والتكبيرات.

وكانت منظمات الهيكل اليمينيّة المتطرّفة، دعت أمس، إلى اقتحام ضخم لباحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة الخميس (5 أيار/ ماي) للاحتفال بيوم "استقلال إسرائيل".