13-يونيو-2023
والي وهران

والي وهران أثناء زيارته لمشروع مصنع سيارات "فيات"

أشرف، اليوم الثلاثاء، والي ولاية وهران سعيد سعيود على تنصيب ثلاث شركات للشروع في أشغال التهيئة الخارجية لمصنع السيارات من علامة "فيات".

المصنع سيوفر حوالي 3 ألاف منصب شغل مباشر وغير مباشر بمجرد دخوله حيز الخدمة

وأفاد بيانٌ لولاية وهران أن "الوالي أشرف على تنصيب هذه الشركات التي تتكفل كل واحدة منها بقسم معين من أشغال التهيئة حسب الشروحات المقدمة بعين المكان من المديرية الولائية للتعمير و الهندسة المعمارية والبناء خلال عملية التنصيب".

وفي التفاصيل، تقوم أولى الشركات بأشغال التهيئة الخارجية في محيط المصنع مباشرة على مساحة 40 هكتارا حيث تقوم بتهيئة الطريق وإيصال شبكات الماء الشروب والصرف الصحي ومياه الأمطار فيما تقوم الثانية بنفس الأشغال على مساحة 38 هكتارا في المنطقة المعدة لتوسعة المصنع أما الشركة الثالثة فتتكفل بتهيئة المنطقة المخصصة لتمركز شركات المناولة على مسافة 42 هكتارا.

وشدد والي وهران خلال حديثه مع مسؤولي هذه الشركات على ضرورة احترام آجال الأشغال والتي يجب أن تنتهي في ظرف لا يتجاوز ستة أشهر.

من جهة أخرى، أبرز سعيود أنه يجب أن تكون الأشغال مطابقة للمعايير المطلوبة واعتماد العمل على مدار 24 ساعة من خلال ثلاث فرق حتى يتسنى لمصنع السيارات "فيات" الدخول في عملية الإنتاج في الوقت المحدد.

كما أعلن والي وهران أيضًا عن تنصيب خلية متابعة على مستوى المنطقة الصناعية بطفراواي مكونة من مختلف المديريات التنفيذية تسهر بعين المكان على تذليل كافة الصعوبات إن وجدت.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن نسبة تقدم الأشغال بالمصنع قد وصلت إلى 60 بالمائة وهي تجري بوتيرة جد متسارعة حتى ينجز في الموعد، كاشفًا أن المصنع سيوفر حوالي 3 ألاف منصب شغل مباشر وغير مباشر بمجرد دخوله حيز الخدمة.