16-يوليو-2020

الجمعية العامة ستفصل في مصير البطولة الجزائرية (الصورة: الخبر)

سيفصل المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف"، في مصير بطولة الموسم الحالي المتوقّفة منذ شهر آذار/مارس الماضي، حيث قرّر المكتب الفيدرالي، اليوم الأربعاء، استدعاء جمعية عامة استثنائية للنظر في مستقبل المنافسات المُعلقة.

من المنتظر أن يطرح المكتب الفيدرالي ثلاثة اقتراحات في حال إجماع أعضاء الجمعية العامة على قرار توقيف البطولة

 ومن المنتظر أن يطلق المكتب الفيدرالي، ثلاث فرضيات في حال إجماع أعضاء الجمعية العامة الإستثنائية على قرار توقيف بطولة الموسم الحالي، وتتمثّل الفرضيات  في إعلان موسم أبيض، أو تحديد البطل بدون نزول أو تحديد البطل بالصعود والنزول، حسب سلّم الترتيب الحالي، وفق تصريحات نائب رئيس الاتحادية، عمار بهلول، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع المكتب الفيدرالي مع رؤساء الرابطات الجهوية.

وكشف بهلول خلال الندوة الصحافية، التي أعقبت الاجتماع بالجزائر أنّ "الجمعية العامّة هي الهيكل القانوني السيّد لاتخاذ القرارات الكبرى، حيث قرّرنا التوجّه إليها لطرح اقتراحين؛ هما استئناف بطولة موسم 2019-2020، أو توقيف البطولة. ففي حال اتخذ الجمعية العامة قرار التوقيف، سيتم طرح ثلاث فرضيات أخرى".

ويشرح بهلول: "تتمثل الفرضيات في قرار الموسم الأبيض، أي دون تحديد بطل الموسم ولا الأندية الصاعدة أو النازلة، تحديد البطل بدون تعيين الأندية النازلة، تحديد البطل مع تعيين الأندية الصاعدة والنازلة، وذلك باحتساب الجولة الـ 22 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي شهدت توقيف المنافسة في شهر آذار/مارس الفارط".

وأكد المُتحدث، إلى أن أعضاء المكتب الفيدرالي ينتظرون الضوء الأخضر من السلطات العليا للبلاد، ومنحهم ترخيصًا لإقامة الجمعية العامة الاستثنائية، في ظلّ الظروف القائمة في الجزائر جراء جائحة كورونا. كما علّق بهلول على مطالبة إدارة نادي شباب  بلوزداد، بتتويج النادي بطلا للموسم قائلًا " ليس لدينا مشكل مع شباب بلوزداد، الذي يحقّ له المطالبة باللقب، لكن قرار الجمعية العامة سيكون سيّدًا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. نكسة الفيروس تنتقل إلى كرة القدم وبلماضي في حرج

أنصار النوادي الجزائرية.. من الميادين إلى مواقع التواصل الاجتماعي