31-أكتوبر-2021

مطار "لورين" الفرنسي (فيسبوك/الترا جزائر)

بات  مطار "لورين" الفرنسي مهددًا بالغلق، بسبب نقص الرحلات الجوية القادمة إليه، مما يدفع سكان المنطقة إلى السفر عبر المطارات الأخرى. بالرغم من أنه مطار حديث ومريح، ويملك مدرجا يزيد عن 3000 متر.

لا تتجاوز رحلا مطار "لورين" الذي يقع بين مدينتي ماتز ونانسي الفرنسيتين 15 رحلة أسبوعيًا

ويمتلك مطار "لورين" الذي يقع بين مدينتي ماتز ونانسي الفرنسيتين جدول رحلات سيء للغاية بـ 15 رحلة أسبوعيًا. ويعتمد الجزء الأكبر من نشاط مطار لورين على شركة "توين جات"، وهي شركة من شركات النقل الصغيرة. ويقدم عدد قليل من الرحلات الأسبوعية ذهابًا وإيابًا إلى مارسيليا وتولوز وليون. بالإضافة إلى ذلك، هناك شركة أخرى وهي "توي فلاي"، مع خطين في الأسبوع إلى الدار البيضاء بالمغرب.

وأفادت صحيفة "أست ريبوبليكان" الفرنسية، أن  مستقبل مطار لورين بأكمله يعتمد على عودة شركته الرئيسية، وهي الخطوط الجوية الجزائرية، التي قد تسمح للمطار باستئناف وتيرته العالية،شريطة أن "تقوم الجزائر بتسوية علاقاتها مع فرنسا"، بالإضافة إلى تحسن الوضعية الوبائية، يقول المصدر ذاته.

وسجل المطار 38 ألف مسافر في عام 2020 ، ويقترب من 20 ألف في عام 2021. وشهد المطار خفض ميزانيته بمقدار النصف، من 10 إلى 5 ملايين يورو.

للتذكير، تشغل الخطوط الجوية الجزائرية حاليًا 24 رحلة ذهابًا وإيابًا مع فرنسا. منها  23 رحلة مع باريس وواحدة فقط مع مرسيليا. أي بمجموع 48 رحلة أسبوعية مرخصة بين فرنسا والجزائر منذ 28 أوت كجزء من إعادة فتح حركة النقل المعلقة بسبب الأزمة الصحية العالمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بداية من يوم غد.. الجوية الفرنسية تبرمج رحلة يومية إلى الجزائر

غلاء تذاكر السفر.. الخطوط الجوية الجزائرية توضّح