01-أكتوبر-2020

مقران آيت العربي (نوميديا/ يوتيوب)

فريق التحرير - الترا جزائر

تنازل المحامي والحقوقي مقران آيت العربي، عن رفع دعوى قضائية ضدّ وزير التجارة كمال رزيق، وطلب من رئيس الجمهورية اتخاذ ما يراه مناسبًا في حقّه.

مقران آيت العربي: أمام سكوت المعنيين أرى أن القضية لا تخصّني وحدي بل تهم كل الجزائريين

وقال آيت العربي في صفحته الرسمية على فيسبوك، إنه سبق له في مقال منشور بجريدة الخبر يوم الثامن  أيلول/سبتمبر، التنديد بما نشره وزير التجارة  كمال رزيق الذي وصف أبناء الشهداء بأبناء الحركى، مع التصريح بالتشاور مع الذين ذكرهم الوزير لرفع شكوى ضدّه، بالنظر إلى أنه أساء إلى سمعة شهداء الثورة التحريرية.

واستطرد آيت العربي: "لكن أمام سكوت المعنيين أرى أن القضية لا تخصّني وحدي بل تهم كل الجزائريين". والمعنيون، هم مجموعة من الشخصيات مثل المحامي مصطفى بوشاشي والسياسية زوبيدة عسول، نشر الوزير في صفحته صورة قبل أن يتقلد المنصب تشير إلى أنهم من أبناء الحركى.

وذكر آيت العربي أنه قرّر "ترك القضية بين يدي رئيس الجمهورية، المكلف بمقتضى منصبه بالدفاع عن الذين ضحوا بأغلى شيء، بما في ذلك حياتهم، ليتخذ ما يطيب له بشأن هذا الوزير، الذي أساء عن قصد لأقدس ما يفتخر به كل الجزائريين وكل الجزائريات".

وتعرّض رزيق لانتقادات كثيرة ترى أن مضمون ما ينشره أو يشاركه على صفحته على فيسبوك، غارق في الشعبوية، على الرغم من أنه يقدم نفسه على أنه بروفيسور في الجامعة.

 

قرأ/ي أيضًا:

فراد يطالب بقانون لتجريم الاستعمار

الرئيس تبون يطالب فرنسا بالاعتذار عن ماضيها الاستعماري