30-أكتوبر-2023

(الصورة: فيسبوك)

هاجم عبد الرزاق مقري الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم مواقف الحكام العرب والمسلمين من القضية الفلسطينية وما يجري في غزة حاليا.

مقري: ‎التاريخ يسجل أن شعبا عربيا مسلما تعرض للظلم الشنيع ولم ينجدهم الحكام العرب والمسلمون

وقال مقري عبر قناته على تلغرام إن ‎التاريخ يسجل أن شعبا عربيا مسلما تعرض للظلم الشنيع، بل للإبادة، على أيدي اليهود الصهاينة المحتلين، ولم ينجدهم الحكام العرب والمسلمون.

وأضاف: "سيشهد التاريخ أن هؤلاء ‎الحكام هم أسوأ ما عُرف في تاريخ ‎الأمة، ضعفا وجبنا وخيانة وعمالة".

1

ويدافع مقري عن فكرة ضرورة نصرة المقاومة الفلسطينية بكل الأشكال بما فيها الدعم المالي والمسلح وعدم ترك إيران الوحيدة التي تدعمهم.

وذكر في تصريح سابق لـ"الترا جزائر" أن ما يجب القيام به حاليا هو هو تكرار ما كانت تفعله الجزائر بالأمس  دعم كامل لحركة التحرير الفلسطينية بالسلاح وماليا وسياسيا ودبلوماسيا.

وصبّ مقال لرئيس حركة مجتمع السلم الحالي عبد العالي حساني، في نفس الاتجاه، محملا الدول العربية والإسلامية مسؤولية عدم نصرة غزة.

وأبرز حساني أنه بينما يحصل الاحتلال على كل الدعم من القوى الغربية، تكتفي الدول الإسلامية بالتنديد والشجب والاستنكار، وتقف عاجزة عن تقديم أبسط مظاهر الدعم الفعلي على الأرض، حتى من أعلنت تقديم مساعدات إنسانية، اصطدمت بغلق ممر معبر رفح اليتيم".

وأضاف: "في نفس الوقت، تقع بعض الدول العربية تحت طائل التواطؤ، وبعضها عز عليه الكلام والصدع بالمواقف، وبعضها يقدم نفسه للوساطة، وبعضها متهم حتى بتمويل الحرب على غزة! على أمل أن يثبت العكس، والقليل من ثبت على موقف النصرة والصدح بالحق".