27-مارس-2021

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة "حمس" (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

اتهم رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، اليوم السبت، قنصلًا جزائريًا في بلد عربي، بالإشراف شخصيًا على إعداد قائمة مستقلة ودعمها.

رئيس "حمس" اتهم مسؤولين محليين بالتلاعب بنزاهة تشكيل القوائم الانتخابية

وقال مقري خلال إلقائه كلمة في الملتقى الولائي للهياكل بالنعامة غربي البلاد، إن مثل هذه الممارسات تعطي مؤشرات غير مطمئنة حول نزاهة العملية الانتخابية المنتظرة في 12 حزيران/جوان المقبل.

وذكر رئيس "حمس" أن هناك تلاعبات تمس نزاهة تشكيل القوائم يقف وراءها بعض المسؤولين في الولايات، وذلك خلافا لما وعد به الرئيس عبد المجيد تبون من شفافية.

ويقوم مقري بجولة في ولايات الغرب، حيث ذكر في مدينة النعامة أن "المرحلة القادمة هي آخر فرصة للتغيير لأن المقاطعة تريح السلطة من الأحزاب السياسية الحقيقية".

واعتبر رئيس "حمس" أن ملامح التزوير تكمن في تصدر المشهد السياسي من طرف المُطبّلين والانتهازيين والمفاوضين تحت الطاولة، في إشارة إلى تكتلات المجتمع المدني التي طفت على السطح.

وأشار إلى أنه "لا يوجد تناقض بين الانتخابات والحراك فكليهما يحددان مصير الجزائر"، واصفا الانتخابات المقبلة بـ"الفرصة الأخيرة".

كما ذكر مقري أنه في حال تزوير الانتخابات، فإن حزبه سيعود إلى الحراك الشعبي لأن السلطة في هذه الحالة تكون قد أفشلت فرصة التغيير عبر الصناديق.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مقري يحذّر من "مؤامرة علمانية" ضدّ الانتخابات

عبد الرزاق مقري يتمسّك بمطلب "دولة مدنية وليست عسكرية"