04-ديسمبر-2020

شريف ملال، رئيس نادي شبيبة القبائل (الصورة: الخبر)

قال رئيس نادي شبيبة القبائل، شريف ملال، إنّ تسمية ملعب تيزي وزو الجديد قد تمّ الحسم فيها، مؤكدًا أن إدارة النادي قرّرت منذ مدّة أن يحمل اسم الفنان الراحل معطوب الوناس.

جدل تسمية ملعب تيزي وزو عاد بعد وفاة رئيس شبيبة القبائل السابق حناشي

 واعتبر ملال في تصريحات للإذاعة الوطنية أن خبر تسمية الملعب باسم الرئيس الراحل حناشي لا أساس له من الصحّة، موضحًا أنّ: "إطلاق اسم معطوب الوناس على الملعب الجديد مطلب شعبي لمناصري النادي وسكان منطقة القبائل".

وطالب رئيس النادي الأكثر تتويجًا في الجزائر، رسميًا بإطلاق اسم المطرب الراحل معطوب على الملعب الجديد، عرفانًا لهذا الرجل الذي كان من بين الأنصار الأوفياء للشبيبة، كما أنّ هذا يعد مطلبًا شعبيًا من أنصار الفريق وأبناء المنطقة.

وكان أسيرم معطوب، نجل مليكة شقيقة الراحل معطوب الوناس، قد كشف في آب/أوت الماضي أن السلطات العليا في البلاد وافقت رسميًا على مقترح تسمية ملعب تيزي وزو الجديد باسم خاله.

وعاد جدل تسمية ملعب تيزي وزو مجدّدا بعد وفاة الرئيس التاريخي لنادي شبيبة القبائل محند شريف حناشي، حيث تعالت أصوات تنادي بإطلاق اسمه على الملعب الجديد تخليدًا لذكراه وعرفانا بما قدّمه طيلة ترأسه للنادي القبائلي، وهو الذي قاد الشبيبة لسدّة المجد وطنيا وإفريقيا، ليكون بذلك الرجل الأكثر تتويجا في الجزائر.

وتداولت وسائل إعلام سابقا، أنّ الملعب سيحمل اسم المجاهد حسين آيت أحمد، فيما رجّح أخرون أن يحمل الملعب اسم الرئيس الأسطوري للنادي عبد القادر خالف، وهي التسمية التي دافع عنها الرئيس لشبيبة القبائل محند الشريف حناشي، الذي كان يرى أن الملعب يجب أن يحمل اسم الرجل الذي كان له أثر كبير في تاريخ النادي.

وأكّد حناشي وقتها أن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قد وافق رسميًا على هذه التسمية.

وكان وزير الشباب والرياضة السابق، رؤوف برناوي، كشف بأنه لا يعارض إطلاقًا فكرة تسمية الملعب الجديد لتيزي وزو باسم الراحل معطوب الوناس، رغم تأكيده أن صلاحيات تسمية مثل هذه المرافق هي من اختصاص السلطات العليا في البلاد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ملعب تيزي وزو الجديد.. هل سيحمل اسم معطوب الوناس؟

رحيل الرئيس التاريخي لنادي شبيبة القبائل محند الشريف حناشي