02-ديسمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكد مشاركون في "الندوة الشبابية لمناصرة فلسطين" التي نظمتها أمانة الشباب لحركة مجتمع السلم، أن مواجهة الاحتلال الإسرائيلي يجب أن تمر عبر المقاومة المشروعة لاسترجاع الأرض.

الجبهة الديمقراطية: كل المشاريع التي سبقت كانت مضيعة للوقت وعلى حساب الشعب الفلسطيني الذي اختار اليوم طريق المقاومة

وضمن هذا التوجه، قال ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني في الجزائر، محمد الحمامي، في كلمته خلال الندوة إن زمن الاستجداء والاستعطاف والتبعية قد ولى، وزمن المقاومة وحمل السلاح هو ما يجب أن يقابل به الاحتلال الصهيوني اليوم.

وأبرز الحمامي أن "كل المشاريع التي سبقت كانت مضيعة للوقت، وعلى حساب الشعب الفلسطيني الذي اختار اليوم طريق المقاومة من أجل دحر الاحتلال الصهيوني عن أرضنا (..) والمشروع الوحيد الذي يمكن أن يستمر هو المقاومة الفلسطينية، وحمل السلاح لانتزاع حقوقنا لإقامة دولة فلسطين".

من جانبه، أكد ممثل حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" بالجزائر، يوسف حمدان، أن المشروع الوحيد القائم اليوم هو المقاومة الفلسطينية بعيدًا عن مشاريع التسوية وإلهاء الشعب الفلسطيني بالأوهام.

وأبرز أن "ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة، ونحن نعيش هذا الإلهام الجزائري منذ سنوات في مشروع المقاومة لمواجهة مشروعي التسوية والتطبيع".

وفي تدخله، قال رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف إن "القضية الفلسطينية هي قضية أمة" وأن هناك مسارات مختلفة لدعمها خاصة أن "الشباب جزء في التحول على مختلف الأصعدة وكذا في صناعة مستقبل الأمم".

وأبرز حساني شريف الرسالة واحدة وواضحة وهي الانخراط في مسار بعث نهضة الأمة التي ربما أتى "طوفان الأقصى" ليكون المعركة التي حول الشباب الفلسطيني عبرها التاريخ، وليكون أيضًا إعلانًا مباشرًا لبعث المشروع والطموح والفكرة التي حلم بها شباب كثيرون وهي تحرير الأقصى.