21-سبتمبر-2021

إيدير بن عيبوش (الصورة: فيسبوك)

فنّد الممثل إيدير بن عيبوش وجود أية علاقة له مع حركة "الماك" الإرهابية، مثلما روجت له صفحة "ألجيريان ستارز" على موقع التواصل فيسبوك.

الممثل إيدير بن عيبوش: أنا ضد أي تنظيم أو شخص تسول له نفسه المساس بالجزائر

وأوضح إيدير بن عيبوش في منشور له على حسابه على فيسبوك، أنه "توجه لمصالح الشرطة الخاصة بمكافحة الجرائم الالكترونية أين قدّم شكوى أمام نيابة الجمهورية ضد صاحب الصفحة، مضيفا أنه سوف تحديد الجلسة أمام محكمة الجنح للنظر في القضية".

وقال بن عيبوش في منشوره "لقد تفاجأت بمنشور عار من الصحة تم نشره على صفحة " ألجيريان ستارز" حيث تضمن المنشور صوري مع اتهامات جزافية باطلة".

وتابع: "أعيد وأكرر أنني جزائري حتى النخاع وكنت ضد تنظيم الماك وأفكاره الهدامة للوحدة الترابية والغنى الثقافي للجزائر".

وأضاف المتحدث "بكل بساطة لا نتشاطر نفس الأفكار وأنا ضد كذلك كل شخص آخر أو كل تنظيم تسول له نفسه المساس بالجزائر، كما لا يفوتني كذلك، الاعتزاز بأمازيغيتي كونها إحدى المكونات الرئيسية والأساسية للهوية الوطنية والأمة الجزائرية."

وكانت صفحة "ألجيريان ستارز" على فيسبوك، قد نشرت منشورًا تتهم فيه الممثل إيدير بن عيبوش بالانتماء لحركة "الماك"، مؤكدة أنه يهدف لتأسيس عصابة لتجنيد الفنانين وضمهم للمنظمة الإرهابية من خلال تجمعات، وصفتها الصفحة بالمشبوهة، في المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي.

وأشار المنشور ذاته إلى أن الممثل إيدير بن عيبوش، يلتقي بزعيم حركة "الماك" فرحات مهني في فرنسا من أجل المضي قدما في المهمة التي أوكلت إليه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركة "الماك".. من الانفصال إلى العنف

فرحات مهني في جامعة تيزي وزو.. "هشاشة" خطاب الانفصال في أعين الجزائريين