17-مارس-2021

الجزائريون العالقون بتركيا طالبوا برحلات مباشرة تزامنا وشهر رمضان (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا منتدى الجالية الجزائرية في تركيا، الرئيس عبد المجيد تبون، إلى تخصيص رحلات عادية مع الخطوط الجوية الجزائرية تحسبا لشهر رمضان المبارك.

الجالية بتركيا دعت إلى إلغاء طلب استخراج الترخيص الاستثنائي لدخول الجزائر

وفي بيان نشره المنتدى على فيسبوك، اليوم الأربعاء، طالب بإعادة فتح الحدود بشكل تدريجي مع أخذ التدابير الوقائية اللازمة، خاصة مع قرب شهر رمضان.

وشدد على ضرورة إلغاء طلب استخراج الترخيص الاستثنائي للدخول إلى أرض الوطن، مشيرًا إلى أن "الجزائري لا يحتاج تأشيرة للدخول إلى بلده".

كما لفت البيان إلى معاناة أفراد الجالية من "استغلال شركات الطيران الأجنبية للظروف من خلال تكلفة التذاكر الباهظة، في ظل التوقف شبه التام للخطوط الجوية الجزائرية".

وفي السياق، طالبت الجالية الجزائرية بتركيا من الخطوط الجزائرية إلى قبول التذاكر السابقة التي لم تستعمل بسبب ظروف كورونا.

وذكّر المصدر بمعاناة آلاف من الجزائريين في الخارج، بعدما أصبحوا عالقين بقرار فجائي "فمنهم من ذهب للعلاج، وانتهت فترة علاجه، ومنهم طلاب انتهت فترة دراستهم، وعمال وموظفون انتهت عقودهم، أو تم تسريحهم من وظائفهم، ومقيمون تعطلت مصالحهم في الجزائر، والمئات الذين فقدوا ذويهم وأحبابهم، ولم يتمكنوا من حضور جنازاتهم".

وتأسف نفس البيان لغياب التواصل مع الجالية في الخارج، مؤكدًا أن ذلك "يوحي بعدم اهتمام السلطات الجزائرية بها، ويزيد من فجوة ارتباطها بوطنها"، موضحًا أن الجالية بعثت بـ "عشرة بيانات لمطالبة السلطات الجزائرية بإيجاد حل مستعجل للحالة المزرية التي تمر بها الجالية في تركيا".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جزائريون في تركيا يحتجون على استثنائهم من رحلات الإجلاء

إمكانية دخول الجزائريين من تركيا عبر تونس بشروط