17-فبراير-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير- الترا جزائر

حذرت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، من إعلانات مضلّلة عبر صفحات مشبوهة تنتحل صفة الوكالة الوطنية للتشغيل، تنشر عروض عمل وكذا جديد منحة البطالة، هدفها قرصنة الحسابات الشخصية.

وزارة العمل: شبكات تسعى لقرصنة الحسابات الشخصية للشباب

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن "الصفحة الوحيدة المخولة بتقديم معلومات هي المؤشر عليها بالأزرق."

وحثّ البيان الشباب على التحلي باليقظة اتجاه الإعلانات التي يُروج لها عبر بعض صفحات الفايسبوك والتي من شأنها قرصنة معلوماتهم الشخصية لتوظيفها في عمليات مشبوهة.

كما تبرأت وزارة العمل من كل الصفحات والحسابات الوهمية، التي تستخدم شعار واسم الوكالة الوطنية للتشغيل وكل ما يُنشر فيها من معلومات مغلوطة تهدف إلى تضليل الرأي العام.

وانتشرت بعد إعلان الرئيس تبون عن الشروع في صبّ منحة البطالة شهر آذار/مارس المقبل، مناشير وإعلانات وروابط لملف المنحة وطرق التسجيل للاستفادة منها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

والثلاثاء، كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن قيمة علاوة البطالة ستكون في حدود الـ 13 ألف دينار، علىى أن يُشرع في صبّها بدءًا من شهر آذار/مارس المقبل.

وقال رئيس الجمهورية في حوار مع وسائل إعلام محلية، إن "منحة البطالة سيتمّ صبُّها بدءًا من شهر آذار/مارس المقبل لمستحقيها"، مردفًا أن "المستفيدين من المنحة سيضمن لهم التأمين الصحي".

كما أوضح أن "قيمة المنحة ستكون 13 ألف دينار"، مؤكدًا أن الجزائر أوّل دولة بعد أوروبا تقر علاوة البطالة وهي شبه مرتّب يصون كرامة الشاب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الوزير الأول يوضّح تفاصيل مشروع منحة البطالة الجديدة

تبون: منحة البطالة قيمتها 13 ألف دينار وصبّها بدءًا من مارس