21-يونيو-2024
كوكايين

حجز الكوكايين (صورة: فيسبوك)

تمكنت المديرية الجهوية للجمارك بالبليدة، من حجز 59 كيلوغراما من الكوكايين، في عملية نوعية، تعد الثانية في ولايات شمال وسط البلاد هذا العام.

عملية الحجز تمّت بالتنسيق مع الجيش الوطني الشعبي في البليدة

وأوضحت أنيسة تدلاوي المديرة الفرعية للاتصال بالمديرية الجهوية للجمارك، في تصريحات لـ"إذاعة البليدة الجهوية"، أنّ العملية تمّت بالتنسيق مع الجيش الوطني الشعبي، وتمّ على إثرها توقيف 3 أشخاص وحجز وسيلة النقل وهي سيارة رباعية الدفع ودراجة نارية.

وكانت المصالح المختصة في البليدة، قد حجزت بتاريخ 23 نيسان/أفريل كمية معتبرة من المهلوسات قدرت بـ 21 الف قرص. كما تم حجز10 كلغ من الكيف المعالج يوم 7 أيار/ماي.

وتأتي هذه العمليات وفق المسؤولة، بفضل التنسيق المحكم بين الأجهزة الأمنية لمكافحة التهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتبقى عمليات حجز الكوكايين بكميات كبيرة قليلة قياسا إلى أنواع أخرى من المخدرات مثل الحشيش وبعض أنواع الأدوية المهلوسة.

وفي شباط/فيفري الماضي، كشفت مصالح الشرطة، عن حجز كميات كبيرة من الكوكايين تقدر بـ13 كيلوغرام و220 غرام، على إثر توقيف شبكة إجرامية تنشط في ولاية تيبازة شمال وسط البلاد.

ومن بين العمليات الشبيهة تلك التي أعلن عنها في تموز/جويلية الماضي، حيث حجزت الشرطة 35.9 كيلوغرام من مادة الكوكايين، كانت مخبأة على مستوى باخرة أجنبية رست بميناء الجزائر العاصمة.

وتبقى أكبر عملية حجز للكوكايين، تلك التي سجلتها الجزائر سنة 2018 حيث تم اكتشاف شحنة بـ 7 قناطير كانت مخبأة في حاوية لحوم.