19-سبتمبر-2020

أحمد لعرابة، رئيس لجنة الخبراء المكلفة بتعديل الدستور (الصورة: الموعد اليومي)

فريق التحرير - الترا جزائر 

حظي الخبير القانوني الدولي أحمد لعرابة للمرة الثانية، بثقة رئاسة الجمهورية التي أسندت له مسؤولية تعديل القانون العضوي للانتخابات.

تتكون اللجنة من إطارات بوزارة الداخلية وسبعة أساتذة في القانون

وأورد بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد المجيد تبون، نصّب اليوم اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع مراجعة القانون العضوي المتعلّق بالنظام الانتخابي.

وتم هذا التنصيب في حفل حضره الوزير الأوّل، عبد العزيز جراد، ومدير الديوان برئاسة الجمهورية، ووزير الداخلية، والناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية بوعلام بوعلام.

وذكر البيان أن هذه اللجنة، سيرأسها أحمد لعرابة، ويتولّى فيها وليد العقون منصب المقرّر، ما يعني احتفاظهما بمنصبيهما في اللجنة التي أشرفا فيها على صياغة التعديل الدستوري.

كما ستتكون اللجنة من إطارات بوزارة الداخلية وسبعة أساتذة في القانون من جامعة الجزائر، وتيزي وزو، ووهران، وسطيف، وتلمسان، وسيدي بلعباس، والمركز الجامعي لتيبازة.

وسبق أن أوكل إلى لجنة لعرابة، مهمّة غربلة الإقتراحات الواردة إليها بخصوص تعديل الدستور، والاسترشاد برؤية رئاسة الجمهورية في كتابة المشروع النهائي للتعديل الدستوري، قبل عرضه على البرلمان بغرفتيه للتصويت ثم طرحه على الاستفتاء الشعبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لعرابة يتوقع اختفاء عناصر الهوية من الدساتير المقبلة للجزائر

لعرابة يغربل 2500 اقتراحًا لكتابة المشروع النهائي للدستور