17-يوليو-2022
موتسيبي

باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القثدم (الصورة: فيسبوك)

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، أن الجزائر "ستُبهر الجميع خلال احتضانها لكأس أفريقيا للاعبين المحليين العام المقبل نظرًا للمنشأت الرياضية الجديدة التي يحوزها البلد".

رئيس "كاف": كأس أفريقيا للمحليين التي ستحتضنها الجزائر ستكون الأنجح في التاريخ

وتفقّد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأحد، ملعبَي براقي والدويرة بِالعاصمة، اللّذَين ما زالا قيد الإنجاز.

وقال موتسيبي إنّ "الجزائر تملك علاقة جيدة مع كرة القدم وتملك طاقة شبانية هائلة التي ستزيد حتمًا من الحدث جمالًا".

وأردف: "صحيح أن الجزائر لن تلعب المونديال لكنني واثق من تمثيل أفريقيا بشكل جيد في شان 2023 "، مضيفًا: "كأس أفريقيا للمحليين التي ستحتضنها الجزائر ستكون الأنجح في التاريخ".

كما أشاد الرجل الأول في منظومة الكرة الأفريقية بالالتزام المستمر ودعم السلطات الجزائرية على أعلى المستويات من أجل تطوير ممارسة كرة القدم في البلاد، قائلا: "لمست اهتمامًا كبيرًا لدى الرئيس تبون بالرياضة وتطويرها في الجزائر".

 

👈باتريس موتسيبي: #الرئيس_تبون وضع كل الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح #شان_2023

🔴#مباشر ندوة صحفية لرئيس #الكاف بعد اختتام زيارته التفقدية للملاعب الجزائرية 👈باتريس موتسيبي: #الرئيس_تبون وضع كل الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح #شان_2023

Posted by ‎Ennahar Tv النهار الجديد‎ on Sunday, July 17, 2022

وفي موضوع ذو صلة بالتحكيم الذي أثار جدلًا بعد مباراة الجزائر والكاميرون، قال موتسيبي، في ختام زيارته للجزائر، إنه سيعمل على جعل التحكيم في أفريقيا، يتسم بالنزاهة والشفافية والحياد، بما يتوافق مع قيم كرة القدم والرياضة.

وأبدى موتسيبي تفهمه للغضب الذي مازال يسيطر على الجزائريين بعد فشل منتخب بلادهم في بلوغ كأس العالم قطر 2022 بسبب الأخطاء التحكيمية للحكم الغامبي بكاري غاساما.

من جهة أخرى عبّر موتسيبي عن اعتزازه بتواجده في بلد كان له الدور الكبير والفعّال في تحرير شعبه وكان حاسمًا في مسيرة رمز الكفاح ضد العنصرية.