مورسيا الإسبانية تستقبل 130 مهاجرًا جزائريًا سرّيًا في يوم واحد

مورسيا الإسبانية تستقبل 130 مهاجرًا جزائريًا سرّيًا في يوم واحد

إسبانياتشهد تدفقًا غير مسبوق للمهاجرين الجزائريين (الصورة: أوبنيون)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت سلطات مقاطعة مورسيا الإسبانية، عن وصول 130 مهاجرًا سريًا من جنسية جزائرية إلى شواطئ المنطقة، يوم الجمعة الماضي، على متن سفينة صيد وقوارب مطاطية.

المهاجرين السرّيين وصلوا على متن أربعة قوارب من بينها قارب صيدٍ كبير

وذكرت الصحف الإسبانية في تفاصيل الخبر، أن المهاجرين السرّيين وصلوا على متن أربعة قوارب من بينها قارب صيدٍ كبير إلى شواطئ مورسيا مستغلين حالة البحر الهادئة، وهم جميعهم في صحّة جيدة.

وأوضح المصدر أن القارب الأول كان متنه 19 شخصًا والثاني 14 شخصًا والثالث 18 شخصًا، في حين كان العدد الأكبر في قارب الصيد الذي ضمّ 79 شخصًا.

وأبرزت الصحف أن قارب الصيد لا يُعلم إلى الآن، إن كان وسيلة نقل للمهاجرين أم قام فقط بإنقاذهم في عرض البحر ونقلهم إلى السلطات الإسبانية.

وتم نقل المهاجرين حسب المصدر إلى مركز إيواء خاصٍّ بالمهاجرين، مع تفعيل البروتوكول الصحي الخاص بوباء "كوفيدـ 19" المعمول به في مثل هذه الحالات.

وفي أواخر شهر تموز/جويلية الماضي، ذكرت صحيفة "ألباييس" الإسبانية، أن 31 قاربًا وصلوا إلى منطقة مورسيا على متنها 418 مهاجرًا سريًا، فيما استقبلت أليكانتي 12 قاربًا تحمل 79 شخصًا خلال 24 ساعة.

وأبرزت أن سبعة المهاجرين تم وضعهم في الحجر الصحي بعد اكتشاف إصابتهم بفيروس كورونا، فيما تم تحويل الآخرين إلى مراكز اللجوء المعتادة للمهاجرين السرّيين.

وبحسب الصحف الإسبانية، فقد سجلت شواطئ البلاد تدفقًا غير مسبوق للمهاجرين السريين الجزائريين خلال السنوات الثلاثة الماضية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نائب يُسائل وزير الخارجية الجزائري عن مصير 14 مهاجرًا سريًا مفقودًا 

اليونان ترفض طلبات لجوء الجزائريين.. أوروبا تحاصر "الحراقة" شرقًا