23-فبراير-2020

المفقودون أبحروا في رحلة سرّية باتجاه سردينيا الإيطالية (الصورة: الشروق)

فريق التحرير - الترا جزائر

طلب نائب برلماني من وزير الخارجية الجزائري، التدخّل العاجل للنظر في قضية 14 شابًا جزائريًا، لم تظهر أيّ أخبار بشأنهم منذ انطلاقهم نحو الشواطئ الإيطالية قبل أسبوع.

النائب نزيه برمضان: هذا الوضع، يتطلّب  تدخّلًا سريعًا ومستعجلًا من وزارة الخارجية

وأوضح النائب نزيه برمضان، في رسالته لوزير الخارجية صبري بوقادوم، أن 14 شابًا ينحدر أغلبهم من ولاية  قالمة (شرقي الجزائر)، انطلقوا يوم الأحد الماضي فجرًا من شاطئ  شطيبي بعنابة، باتجاه شواطئ إيطاليا.

وأبرز النائب المنحدر من ولاية قالمة، أنه لم تظهر أيّة معلومات رسمية، بشأن مصير هؤلاء الشباب، رغم محاولات البحث في عرض البحر، وهو ما وضع أهاليهم في حالة مزرية من القلق والترقّب.

وتابع النائب بأن هذا الوضع، يتطلّب من وزارة الخارجية التدخّل السريع والمستعجل، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتبيان مصير المفقودين وحفظ كرامتهم وتطمين عائلاتهم.

وبحسب ما تم تداوله من معلومات، فإن الشباب أبحروا في رحلة سرّية باتجاه سردينيا الإيطالية، من أحد شواطئ شطايبي، وكانوا على متن قارب صيد.

وقامت عائلات المفقودين بتقديم بلاغ من إلى مصالح امن دائرة شطايبي وحرس السواحل، على أمل أن تكثف جهودها للعثور على فلذات أكبادهم في أقرب وقت.

وعانت الجزائر في الأشهر الأخيرة، من عودة محاولات الهجرة السريّة باتجاه الشواطئ الإيطالية والإسبانية، دون أن تنجح السلطات في معالجة هذه الظاهرة، التي تودي سنويًا بمئات الضحايا في البحر المتوسط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اليونان ترفض طلبات لجوء الجزائريين.. أوروبا تحاصر "الحراقة" شرقًا

زيارة قيس سعيد.. عائلات "الحراقة" الجزائريين القابعين في سجون تونس يحتجّون