23-يوليو-2023
(الصورة: Getty) Giorgia Meloni

(الصورة: Getty) Giorgia Meloni

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعربت جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، عن ارتياحها لمستوى العلاقات الثنائية، وتطلعها إلى مواصلة العمل المشترك بين حكومتي البلدين.

ينتظر أن يقوم الرئيس عبد المجيد تبون بزيارة ثانية لإيطاليا في وفمبر المقبل

جاء ذلك خلال محادثات جمعت الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن مع ميلوني على أشغال المؤتمر الدولي حول التنمية والهجرة المنعقد بروما.

ووفق بيان الوزارة الأولى، أبلغ الوزير الأول بهذه المناسبة تحيات الرئيس عبد المجيد تبون للسيدة ميلوني، مجددًا عزم الجزائر الثابت على مواصلة العمل مع الشريك الإيطالي من أجل تعزيز التعاون الثنائي وتنويعه ليشمل جميع المجالات، وترقية المبادلات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

ومن جهتها، أعربت ميلوني، وفق نفس المصدر، عن بالغ شكرها للسيد رئيس الجمهورية على مشاركة الجزائر ومساهمتها القيمة في المؤتمر الذي بادرت به بلادها.

وأكدت المسؤولة الإيطالية ارتياحها لمستوى العلاقات الثنائية، وتطلعها إلى مواصلة العمل المشترك بين حكومتي البلدين من أجل تطوير الشراكة الجزائرية-الايطالية.

وينتظر أن يقوم الرئيس عبد المجيد تبون بزيارة ثانية لإيطاليا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ستكون ذات رمزية خاصة لتزامنها مع ذكرى الثورة التحريرية في الجزائر.

وسبق للسفير الجزائري لدى روما عبد الكريم طواهرية، أن ذكر في تصريحات لوكالة نوفا الإيطالية للأنباء، أن الرئيس عبد المجيد تبون من المقرر أن يسافر إلى روما اعتبارًا من 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ليحل ضيف الشرف في النسخة التاسعة من "حوارات المتوسط".