21-ديسمبر-2023
1

(الصورة: فيسبوك)

أعلن نادي شبيبة القبائل عن منحه حافلة جديدة لنادي مولودية البيض بعد حادث المرور الذي تعرّضت له حافلة النادي وهي في طريقها إلى تيزي وزو لمواجهة النادي المحلّي.

قدّم النادي  أيضًا مساعدة مالية لعائلات المتوفين

وقالت إدارة "الجياسكا" في منشور عبر الصفحة الرسمية للنادي على "فيسبوك" إنها " تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع إخوتنا من نادي مولودية البيض، وكذلك مع عائلاتهم، خلال هذه المحنة الأليمة".

وأضاف بيان النادي أن "شبيبة القبائل تقدّم مساهمة متواضعة على شكل حافلة لفائدة فريق مولودية البيض، فضلا عن تقديم مساعدة مالية لعائلات المتوفين".

وكانت حافلة فريق مولودية البيض، التي تعرّضت لحادث مميت متجهة، إلى مدينة تيزي وزو لمواجهة المستضيف شبيبة القبائل، هذا الجمعة، ضمن الجولة 11 البطولة الأولى.

وتوفي حارس مرمى ومساعد مدرب نادي مولودية البيض، إثر حادث مرور مميت، وقع على مستوى الطريق الولائي رقم ثلاثة  في جزئه الرابط بين بلدتي سوڨر وسي عبد الغاني، بولاية تيارت.

وأفاد بيان للحماية المدنية، مساء الأربعاء، بأنّ الحادث المروري خلّف أيضًا إصابة 19 شخصًا من وفد نادي مولودية البيض، تتراوح أعمارهم بين 23 و49 سنة، ستة بينهم كانوا في حالة صدمة.

وأضافت: "جثث المتوفين (27 و44 سنة) نقلوا من طرف مصالحنا إلى مستشفى ميموني الطاهر بدائرة السوڨر".

واليوم، أصدر مجلس قضاء تيارت بيانًا بخصوص ملابسات حادث المرور المميت الذي وقع أمس الأربعاء، على الطريق الرابط بين بلدية السوقر وبلدية عين دزاريت، ويتعلق الأمر بحافلة نادي مولودية البيض التي انحرفت على مستوى أحد المنعرجات الخطيرة.

ووفق ذات البيان، فإنّ انحراف الحافلة جاء نتيجة عدم تخفيض سائقها للسرعة، ما أسفر عن وفاة مساعد المدربوحارس المرمى بعين المكان، فيما أصيب 12 شخص بجروح متفاوتة.

وأكد البيان ذاته، أن وكيل الجمهورية لدى محكمة السوقر أمر بفتح تحقيق في الحادث.