20-مايو-2023
مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الوطني للمحليين (الصورة: Getty)

مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الوطني للمحليين (الصورة: Getty)

يتواجد مدرب المنتخب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة، ضمن القائمة النهائية للمدربين المقترحين لتدريب نادي الشمال القطري، وفق ما نقلته مصادر إعلامية.

الناخب الوطني مجيد بوقرة مرشّح للعودة مرّة أخرى لدوري نجوم قطر

وأفاد موقع  "winwin" الرياضي بأنّ المدرب مجيد بوقرة تلقى عرضًا من نادي الشمال القطري، للإشراف على تدريب الفريق خلال الموسم المقبل، خلفًا للمدرب وسام رزق.

وأضاف المصدر بأنّ "بوقرة يتصدر القائمة النهائية للمدربين المرشحين لتدريب الفريق القطري، بعدما درس عددًا من السير الذاتية خلال الفترة الماضية."

وأكّد بأنّ "الشمال" يرغب في حسم ملف المدرب الجديد قبل بداية المعسكر التدريبي للفريق، مشيرًا إلى أنّ "المفاوضات بين "الماجيك" و"الشمال" بدأت خلال نهاية الموسم الماضي، بعد النتائج المخيبة للآمال لنادي الشمال الذي تمكن من البقاء في الدرجة الأولى بصعوبة، حيث فاز على الخور بنتيجة 2-1 في المباراة الفاصلة."

ويملك الناخب الوطني لـ"المحليين" معرفة جيّدة بالدوري القطري لاعبًا ومدربًا، وسبق له الإشراف على فريق الدحيل تحت 23 سنة، محققًا معه لقب الدوري مرتين في 3 مواسم، كما ساعده في إحراز لقب كأس أمير قطر في 2013.

بينما كانت تجربته مع الفجيرة الإماراتي في عام 2019، الأولى له من نوعها كمدرب أول، حيث أشرف عليه لمدة موسم واحد، ليتم فسخ عقده بالتراضي بعد أن احتل الفجيرة المركز ما قبل الأخير بالدوري الإماراتي.

وقاد بوقرة المنتخب المحلي لتحقيق لقب كأس العرب 2021 وأخفق في نيل لقب كأس أمم أفريقيا للمحليين 2023 بعد انهزامه أمام السنغال بضربات الترجيح في النهائي.