16-يناير-2023
الطفلة ملاك

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت تحقيقات القضاء البلجيكي، عن تعرض الطفلة الجزائرية ملاك التي عثر عليها مقتولة، إلى آثار اعتداء جنسي وعنف على جسدها.

المدعي العام في لييج البلجيكية ذكر أن نتائج تشريح جثة الطفلة ملاك أثبتت وفاتها عن طريق خنق عنيف وصدمة قوية على مستوى الرأس

وذكر مكتب المدعي العام في لييج أن نتائج تشريح جثة الطفلة ملاك أثبتت وفاتها عن طريق خنق عنيف وصدمة قوية على مستوى الرأس. كما كشف تشريح الجثة عن آثار اعتداء جنسي على جسد الفتاة.

وفي الوقت نفسه، أشار المتحدث باسم مكتب المدعي العام إلى أن تشريح جثة المهاجم، البالغ من العمر 37 عامًا، أكد فرضية الانتحار.

وفي التفاصيل التي سبقت الجريمة، قال المتحدث باسم مكتب المدعي العام في لييج إن والدة ملاك تلقت مكالمة من ابنتها لإخبارها من أنها ذاهبة للتسوق.

واستخدمت الفتاة البالغة من العمر 14 عامًا الهاتف المحمول لقاتلها للاتصال بوالدتها، وهو ما سمح للمحققين بتحديد مكان القاتل والفتاتين.

ويرجح خبراء الطب الشرعي أن وفاة الفتاة الجزائرية حدثت بين السادسة والـ 11 مساءً، بعد ساعات قليلة من المكالمة، بينما تتواصل التحقيقات لتحديد المدة التي ظل فيها الضحية وقاتلها على اتصال عبر تطبيق سناب شات والكشف عن دوافع الجريمة.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام بلجيكية فقد تم "اختطاف" الفتاة في مدينة أندرلخت، حيث تقطن مع عائلتها  يوم الجمعة في السادس من شهر كانون الثاني/جانفي 2023 ، قبل أن يعثر عليها شخص كان يمارس الرياضة في غابة جنوب لييج جثة هامدة".