20-أغسطس-2022
مخلفات حرائق الطارف (الصورة:Getty)

نشرت إذاعة الطارف، نداء موجهًا للأشخاص الذين فقدوا أفراد من عائلاتهم أثناء الحرائق التي نشبت بالطارف، للتعرف على جثثهم بعدما تعذّر على المصالح الطبية تحديد هويتها.

ولاية الطارف شهدت أثقل حصيلة من ضحايا حرائق الغابات التي شهدتها ولايات الشرق

وقالت الإذاعة الجهوية في منشور لها على صفحتها الرسمية على فيسبوك "نظرا لتعذر تحديد هوية عشر 10 جثث متفحمة، تدعو مصالح الدرك الوطني بالطارف للاتصال بالرقم الأخضر للدرك الوطني 1055 أو بمصلحة حفظ الجثث بمستشفى الهادي بن جديد الطارف ومستشفى القالة".

وفي وقت سابق، أكدت إذاعة الطارف الجهوية في منشورعلى صفحتها الرسمية على فيسبوك أن 6 خبراء من المعهد الوطني للأدلة وعلم الإجرام ببوشاوي، و10 من الشرطة العلمية بقسنطينة تنقلوا من أجل التعرف على هوية الجثث المتفحمة جراء الحرائق، التي عرفتها ولاية الطارف مساء أول أمس الأربعاء.

كما أشارت الإذاعة إلى "تمكّن الخبراء من الكشف عن هوية 18 جثة، فيما تعذر عليهم التعرف على هوية 15 جثة أخرى تعود لضحايا المأساة التي عرفتها الولاية".

وشهدت ولاية الطارف، أقصى الشرق الجزائري، أثقل حصيلة من ضحايا حرائق الغابات التي شهدتها ولايات الشرق، حيث أفادت مصالح الحماية المدنية أنّ ولاية الطارف وحدها سجلت، إلى غاية صبيحة الخميس، 30 وفاة، و161 جريحًا، بينهم 21 تحت المراقبة الطبية بالمستشفيات.

ووفق التلفزيون العمومي، فإنّ "النيران أتت على 14.000 هكتار من المساحة الغابية في الطارف، بعد نشوب 29 حريقا في 11 بلدية من بلديات الولاية".

ولمواجهة ذلك، سخّرت الحماية المدنية 50 شاحنة إخماد و700 عون حماية مدنية و5 أرتال متنقلة.