11-أبريل-2024
ثلج بن شكاو

(الصورة: فيسبوك)

نبّه الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة، اليوم الخميس، إلى تساقط أمطار تكون رعدية أحيانا مرفوقة محليا بحبات البرد وثلوج على المرتفعات.

الأرصاد الجوية: الأمطار المرتقبة ستسمر في التساقط إلى مساء يوم السبت

وجاءت النشرية الجديدة للديوان باللون البرتقالي، وتخصّ، ولايات: الوادي، توقرت والمغير بالإضافة إلى شمال ورقلة. وتوقّع، المصدر، أن تتراوح كميات الأمطار ما بين 40 و60 ملم وقد تصل أو تتجاوز محليا 80 ملم.

وعن صلاحية النشرة، أفاد، الديوان بأنها تمتد من السادسة صباحا لهذا الجمعة إلى غاية الساعة السادسة على الأقل من مساء يوم السبت.

وستكون ولايات أولاد جلال، غرداية، جنوب الجلفة، جنوب الأغواط وشمال المنيعة، معنية بتساقط أمطار بكميات تتراوح ما بين 20 و40 ملم وقد تصل أو تتجاوز محليا 50 ملم.

طقس

ووفق المصدر عينه، فستكون صلاحية هذه النشرية من السادسة صباحا ليوم غد الجمعة إلى غاية الساعة السادسة على الأقل من مساء يوم السبت.

وستشهد ولايات أم البواقي، تبسة، خنشلة، بسكرة وكذا شرق ولاية باتنة تساقط أمطار بكميات تتراوح ما بين 20 و40 ملم خلال  هذا الجمعة من الساعة التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء.

وأضاف الديوان بأنّ "النشرية الخاصة بتساقط الأمطار ليوم الأربعاء الماضي تبقى سارية المفعول". ولفت الديوان إلى أنّ "قمم جبال الأوراس ستعرف تساقط ثلوج. مع هبوب رياح قوية تتجاوز الـ 40 كلم/سا."