09-فبراير-2024

(الصورة: فيسبوك)

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة، مساء الجمعة، من تواصل هبوب رياح قوية  تتجاوز سرعتها 80 كلم/سا، على عدة ولايات من الوطن.

سرعة الرياح المرتقبة ستتجاوز في بعض الأحيان 80 كلم في الساعة

ووفق النشرية الخاصة التي جاءت في مستوى اليقظة "برتقالي" فإنّ هبوب رياح قوية ستُسجل على ولايات تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، سعيدة، تيارت وتيسمسيلت.

وتمتد صلاحية النشرية إلى غاية الساعة 23:00 من يوم غد السبت. على أن تتراوح سرعة هذه الرياح ما بين 60 و70 كلم/سا، قد تبلغ أو تتجاوز أحيانا 90/80 كلم/سا.

وبالنسبة لولايات: تندوف، بني عباس، بشار، البيض، النعامة، الأغواط، الجلفة، غرداية، تيميون، المنيعة، المسيلة، ورقلة، توقرت، الوادي، أولاد جلال، المغير وبسكرة، فستهب رياح تتراوح سرعتها ما بين 60 و70 كلم/سا، قد تتجاوز أحيانا 80 كلم /سا، بحسب المصدر.

وتوقّع أن تمتد صلاحية النشرية على هذه الولايات إلى غاية الساعة 21:00 من يوم غد السبت.

وفي شرق الوطن على ولايات: برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، باتنة، أم البواقي، قالمة، سوق أهراس، خنشلة وتبسة، ستهب رياح تتراوح قوتها ما بين 60 و70 كلم/سا، وقد تتجاوز أحيانا 80 كلم/سا. إلى غاية التاسعة صباحا من يوم غد السبت.

كما سيمتد نفس الوضع الجوي ليشمل، ابتداء من التاسعة مساء من اليوم الجمعة وإلى غاية الساعة 23:00 من يوم غد السبت، بولايات: الجزائر، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، عين الدفلى، المدية، البليدة والبويرة، وفقا لذات التوقعات.

وستتراوح قوة هذه الرياح بهذه المناطق ما بين 60 و70 كلم/سا، وقد تبلغ أو تتجاوز 80 كلم/سا، مثلما توضحه النشرية الخاصة.