21-يونيو-2023
وزارة الحارجية

(الصورة: الحرة)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفى الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج نفيًا قاطعًا ما تم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام عن طرد السفير الإماراتي في الجزائر.

أعرب الناطق الرسمي للخارجية الجزائرية عن متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية الاماراتية المتميزة القائمة بين البلدين

وأكد المتحدث في تصريحات نقلتها الإذاعة الحكومية الأخبار المتداولة بخصوص طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري مزيفة ولا أساس لها من الصحة مع التأكيد على أن بيانات الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومة.

وأعرب الناطق الرسمي عن متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية الاماراتية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين مع الحرص المشترك للارتقاء بها الى أعلى المراتب تنفيذا للإرادة المشتركة التي تحدو قائدي البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وأخيه صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وكانت قناة النهار الخاصة قد نشرت خبرا مساء اليوم يزعم طلب الجزائر من السفير الإماراتي مغادرة التراب الوطني وإمهاله 48 ساعة للقيام بذلك. وأبرزت القناة أن قرار طرد السفير الإماراتي، جاء بعد توقيف أربعة جواسيس إماراتيين كانوا يتخابرون لفائدة جهاز الموساد لدولة الاحتلال. وذكرت أن الجواسيس الموقوفين حاولوا حسبها نقل أسرار ومعلومات عن الدولة الجزائرية.

ونشرت الرئاسة الجزائرية قبل لحظات بيانًا أعلنت فيه إنهاء مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني.

وذكرت في أن الرئيس عبد المجيد تبون أنهى اليوم بعد استشارة الوزير الأول، مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني، وكلّف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة".