07-أبريل-2024
سيارة الأجرة

(الصورة: فيسبوك)

استنكرت النقابة الوطنية لسائقي الأجرة التصريحات الأخيرة للمدير العام لمطار الجزائر مختار مديوني، والتي اعتبرتها "إهانة" للمنتمين إليها.

النقابة: مختار مديوني تهجّم على سائقي سيارات الأجرة لأنهم الحلقة الضعيفة والسهلة داخل هذا المطار

 

وقالت النقابة في بيان لها: "بكل أسف واستنكار ، تلقت النقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة تصريحات المدير العام لشركة تسيير مطارات الجزائر غير المسؤولة والتي خلقت بلبلة وفوضى وسط شريحتنا المهنية من مختلف أنحاء الوطن ".

واعتبرت النقابة في بيانها أن مختار مديوني، "تهجّم على سائقي سيارات الأجرة لأنهم الحلقة الضعيفة والسهلة داخل هذا المطار ،متانسيًا جل النقائص المهمة التي تدخل في إطار صلاحيته، إضافة إلى إعلانه فتح النار على سائقي سيارات الأجرة".

1

من جهة أخرى، أبرزت النقابة أن "التصريح فحواه كبح وتنفير ومضمونه قاصر يجانب الصواب وغايته غامضة تثير التساؤل، فهذه التصريحات الشعبوية تدفعنا للإستفسار شكلا ومضمونا وهي التي تخلق البلبة و الفوضى".

وأضاف: "إن الجزائر الجديدة التي يحتضنها السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لا تسمح بالتشهير وإستعمال النفوذ والسلطة بضرب مصداقية شرائح المجتمع، هذه التصريحات تعتبر تشجيع ودعم الظاهرة النقل الموازي".

كما أوضح بيان النقابة، ردًا على تصريحات المدير العام لأكبر مطارات البلاد أن "تسعيرات النقل بصفة عامة مقننة من وزارة النقل و التجارة وليست من صلاحيات شركة تسيير مطار الجزائر ".

كما أن " الرقابة على مخالفات المهنة تكون من مفتشي مديرية النقل و مصالح الأمن العمومي، فهذه الشريحة المهنية لها هيكلة وتنظيم نقابي ، وكانوا السباقين بطلب مقابلة سيادتك لتسوية مختلف النقائض و المشاكل العالقة ولكن ردك لم يكن رد عملي بل كان رد إعلامي، يردف المصدر ذاته.

وختمت النقابة بيانها، بدعوة رئيس الجمهورية ووزير النقل وكل الجهات المسؤولة "بالسعي لرد الإعتبار تجاه هذه الإهانة التي مست بالرجل المحترم قائد مركبة الطاكسي ناقل العائلات الجزائرية المحافظة".