05-ديسمبر-2020

رشيد نكاز، ناشط سياسي (الصورة: الجزيرة نت)

فريق التحرير- الترا جزائر

اقترح الناشط السياسي، رشيد نكاز، الموجود في السجن حاليًا، مجموعة شخصيات وطنية لقيادة ما أسماه حكومة انتقالية في البلاد مدعومة من الجيش الوطني الشعبي.

نكاز: الحكومة الانتقالية سيكون لها مهمة إرساء أسس جزائر القرن الحادي والعشرين

وأوضح نكاز في رسالته الثانية من السجن، أنه يقدم هذا المقترح، من أجل الذهاب إلى مسار جديد "يسمح لنا بمواجهة الواقع دون خوف وإخراج الجزائر الحبيبة من هذه الأزمة الدستورية لاستعادة الثقة بين شعبنا وصناع القرار لدينا".

وعرض نكاز في رسالته مقترح تشكيل حكومة انتقالية مدتها 12 شهرًا مدعومة من الجيش الوطني الشعبي، ومكوّنة من شخصيات وطنية مرموقة مثل مولود حمروش، وأحمد بن بيتور، وكريم طابو، وزبيدة عسول، وعبد العزيز رحابي، وعبدالله جاب الله، ومحسن بلعباس، مصطفى بوشاشي وغيرهم.

وذكر الناشط السياسي أن هذه الحكومة الانتقالية سيكون لها مهمة إرساء أسس جزائر القرن الحادي والعشرين، واستعادة ثروتنا الوطنية ومساعدة شعبنا على الخروج من البؤس الاجتماعي في التي كان يغرق فيها سنين من اللامبالاة .

وكان نكاز قد بعث برسالة قبل أيام إلى وزير العدل بلقاسم زغماتي، مطالبا إياه بإنصافه مما قال إنه ظلم تعرض له من خلال إبقائه رهن الحبس المؤقت لمدة طويلة دون محاكمة.

وأقفل نكاز سنة كاملة في السجن بتهم تتعلق بحديثه عن استعمال العنف ضد برلمانيين مرروا قانون المحروقات، في حين يعتقد محاموه أن يعاني من حبس تعسفي ويطالبون بالتسريع بمحاكمته.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نكاز يراسل زغماتي: ظلموني كما ظلمُوك سابقًا

رشيد نكاز.. معارض جزائري "بعصا السيلفي"