08-ديسمبر-2021

وزير الصحة خلال لقائه بالتنسيقية الوطنية لنقابات الصحة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، الأربعاء، إن الشطرين السادس والسابع من منحة "كوفيد-19"، سيتم صبها بمجرد الإفراج عن الغلاف المالي المخصص لذلك.

وزير الصحة أطلق منذ مدّة سلسلة لقاءات مع الشركاء الإجتماعيين للقطاع

وفي لقاء جمعه مع التنسيقية الوطنية لنقابات الصحة، أكد الوزير بن بوزيد على "التواصل والتشاور مع جميع الشركاء الاجتماعيين"، موضحًا أن "الشطرين- السادس والسابع- من منحة كوفيد-19 سيتم صبها بمجرد الإفراج عن الغلاف المالي المخصص لذلك".

وفي الصدد، شدد بن بوزيد على أنه "تم دراسة جملة الملفات والانشغالات المعبر عنها وعرضها على الحكومة".

وقدّم المسؤول الأوّل عن قطاع الصحة، التزامًا ببذل أقصى الجهود في سبيل تحسين الأوضاع وإيجاد حلول لجميع المشاكل المطروحة.

من جانبهم دافع أعضاء التنسيقية الوطنية لنقابات الصحة على مطالبهم المرفوعة للوزارة، مطالبين بتكفل في القريب العاجل، خاصة تلك المتعلقة بتحسين القدرة الشرائية.

وذكّرت التنسيقية الصحية، وفق بيان الوزارة، بقرارات رئيس الجمهورية التي أقرها لصالح مهنيي قطاع الصحة وعلى رأسها مراجعة القوانين الأساسية لمختلف الأسلاك الصحية و النظام التعويضي، التأمين الشامل ،امتيازات التقاعد ، بالإضافة إلى تخصيص منحة لعائلات عمال القطاع المتوفين جراء الوباء( رأسمال الوفاة).

وشهر تشرين الثاني/نوفمبر الفارط، أكد وزير الصحة أن منحة كورونا "كوفيد-19" الموجهة لقطاع الصحة ستُمنح لمستحقيها فقط.

وقال في السياق إن "الوزارة تعمل على دراسة ملفات منحة كورونا ونهدف إلى تحويل هذه الحقوق لمن يستحقها"، مردفًا: "أنا طبيب مثلكم وأعرف أنه هناك من لم يضع رجله داخل المستشفى ويطلب منحة الكوفيد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: منحة كورونا ستُمنح لمستحقيها فقط

الوزارة الأولى تدرس تعميم منحة كورونا لكلّ الأسلاك المهنيّة الصحيّة