30-يناير-2023
مجيد بوقرة

الناخب الوطني مجيد بوقرة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

عبّر الناخب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة، الإثنين، عن سعادته ببقاء لاعبيه أحمد قندوسي وكريم عريبي رفقة "الخضر"، بعد تعاقدهما مع نوادٍ عربية في فترة الدورة القارية.

الناخب الوطني: قرار الاتحاد الأفريقي بشأن الإبقاء على اللاعبين في البطولة منطقي

وقال مجيد بوقرة، في ندوة صحفية، نشطها بملعب ميلود هدفي بوهران، إنّ "قرار الاتحاد الأفريقي الإبقاء على قندوسي وعريبي مع المنتخب منطقي وواقعي."

ووفقه فإنّ "الهدف من الدورة الأفريقية للمحليين إعطاء فرصة للاعبين من أجل البروز والاحتراف في بطولات كبرى."

وتابع: "الحمد لله، نحن في نصف النهائي من "الشان" وقندوسي وعريبي سيبقيان معنا. أمر مفرح ذلك"، مبرزًا: "كان سيكون الأمر محزنًا لو غادر الثنائي بهذه الطريقة، قبل نهاية الدورة مع المنتخب."

وقبلها، أكدت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم عبر لجنتها للمنافسات، موافقتها على مواصلة الدولي الجزائري أحمد قندوسي لمغامرته مع المنتخب الوطني في بطولة أفريقيا للأمم للاعبين المحليين.

وفي مراسلة للجنة المنافسات موقعة من طرف سامسون أدامو، أوضحت اللجنة أن كل لاعب تم قيده في فريق محلي لبلاده قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2022 يعتبر مؤهلا للمشاركة في البطولة وأن الهدف الأساسي الذي أطلقت لأجله هذه المنافسة، وهو ترقية مستوى اللاعب المحلي في القارة.

وأضافت لجنة المسابقات في مراسلتها: "أن هذا المبدأ يبقى قائما كذلك حتى في حال انتقاله إلى فريق غير محلي خلال فترة البطولة وحتى نهايتها".

وأشارت الـ"كاف" في ذات المراسلة بأن الوقوف ضد انتقال اللاعبين المحليين الأفارقة يتعارض بشكل مباشر مع الهدف الأساسي الذي أطلقت لأجله هذه المنافسة، وهو ترقية مستوى اللاعب المحلي في القارة.

ويُذكر أن اللاعبين أحمد قندوسي وكريم عريبي التحقا بالأهلي المصري والقادسية السعودية، تواليًا، وسيلتحقان بنادييهما بعد الرابع من شباط/فيفري الداخل.