06-مارس-2023
لباطشة

سليم لباطشة، الأمين العام لاتحاد العمال الجزائريين (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر 

أكد الاتحاد العام للعمال الجزائريين، استقالة أمينه العام سليم لباطشة مع بقائه ضمن الأمانة الوطنية، وتعويضه مؤقتًا بالقيادي حمو طواهرية.

يثار منذ مدة جدل في الأوساط النقابية حول لباطشة الذي ظل متواريًا عن الأنظار ولا يدلي بأية تصريحات إعلامية

وذكر بيان للاتحاد في بيان له أن الأمين العام له سليم لباطشة استقال لأسباب شخصية لم تمكنه كليًا من التفرغ لأداء مهامه بصفته أمينًا عامًا على أحسن وجه مستقبلًا.

وأبرز  المصدر نفسه، أن الأمانة الوطنية عقدت اجتماعا طارئًا للبت في حالة شغور منصب الأمين العام، وأكد أن لباطشة احتفظ بعضوية الأمانة الوطنية المنبثقة عن المؤتمر الـ 13.

وأسفر اجتماع الأمانة الوطنية، وفق البيان، عن اختيار القيادي حمو طواهرية أمينًا عامًا بالنيابة لقيادة المرحلة القادمة، والقيام بالتنسيق ومتابعة نشاطات الأمانة الوطنية فيما يسمح له القانون الأساسي والنظام الداخلي وقرارات اللجنة التنفيذية الوطنية.

ويثار منذ مدة جدل في الأوساط النقابية حول لباطشة الذي ظل متواريًا عن الأنظار ولا يدلي بأية تصريحات إعلامية، على الرغم من الغليان الكبير الذي يشهده الحقل النقابي، ما دفع للاعتقاد بوجود خلافات حول بقائه في المنصب.

ويوجد لباطشة منذ نحو أربع سنوات على رأس هذا التنظيم، منذ تزكيته في حزيران/جوان 2019، أمينًا عامًا جديدًا خلفًا لعبد المجيد سيدي السعيد، وكان يشغل قبلها منصب الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال الصناعات الغذائية.