14-مارس-2024
فيات

(الصورة: فيسبوك)

وقّع بنك البركة الجزائري شراكة مع مؤسسة "ستيلانتيس الجزائر"، بهدف تطوير عرض تمويل إسلامي تنافسي مشترك لصالح العملاء الخواص.

القرض يُتيح فرصة شراء سيارة وسِداد سعر البيع على مدى خمس سنوات

ووفق بيان نشره البنك فإنّ "القرض يتيح فرصة شراء سيارة وسداد سعر البيع على مدى خمس سنوات"، مؤكدا أن "التمويل بصيغة المرابحة مُصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية للبنك."

ولفت البنك إلى أنّ "فترة السداد ستكون من 12 إلى 60 شهرا، مع إمكانية إشراك الزوج أو الزوجة في التمويل إذا كان الراتب أقل من 50.000 دينار."

ومن بين شروط الاستفادة من القرض الإسلامي لشراء سيارة بالتقسيط، يُلزم، البنك، "المستفيد بألّا يتعدى 70 سنة عند دفع آخر قسط وكذا مداخيل شهرية ثابتة ومنتظمة (50.000 دج وأكثر)، وأن يكون موظف أو تاجر أو مهني أو متقاعد أو ذوي دخل."

مع ضرورة أن "يكون المستفيد مُرسما مع أقدمية في العمل لا تقل عن 6 أشهر"، وفق ما جاء في شروط الاستفادة من شراء سيارة بالتقسيط البنكي.

وبخصوص المستحقات الشهرية، لا تتعدى 30 % من مداخيل المستفيد الشهرية، كما أن هامش ضمان الجدية يبتدئ من 20% من قيمة السيارة.

ومؤخرًا، طرحت شركة فيات عرضًا لشراء سيارة 500 المصنعة محليا عبر قرض بنكي، يحدّد القيمة اليومية التي يجب على الزبون دفعها للحصول على السيارة.

ووفق العرض، فإن القرض البنكي سيكلف 900 دينار جزائري يوميا، أي في حدود 27 ألف دينار شهريا. ويمثل هذا العرض الحدّ الأدنى الواجب للقسط اليومي والشهري الواجب دفعه على من يريد شراء السيارة.

وفتحت الشركة الطلبات على فئة "فست 500" ابتداءً من الإثنين 11 آذار/مارس الجاري. دون أن تفاصيلا عن المبلغ الذي يجب دفعه قبل الشروع في دفع الأقساط.

ومصنع فيات  دخل حيز الخدمة خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، حيث بدأ في تصنيع سيارات 500 كمرحلة أولية قبل إدماج طرازات أخرى.