26-مارس-2024
فيات

علامة فيات الإيطالية هي الأكثر تسويقًا للسيارات في الجزائر في 2023

كشفت "فيات الجزائر" أن  السيارة النفعية "فيات دوبلو" تصدرت قائمة السيارات الأكثر مبيعا في الجزائر خلال سنة 2023 بأزيد من 28 ألف سيارة.

أتت سيارة "فيات تيبو" بمحرك بنوين سعة 1.6 لتر في المركز الثاني

وقال ممثل العلامة الإيطالية الشهيرة في بيان له، إن "فيات" قامت بتسويق 7 موديلات خلال سنة 2023، منها 3 مركبات سياحية وأخرى 4 نفعية، حيث كان طراز "دوبلو" النفعية الأكثر طلبًا والأكثر تحقيقًا للمبيعات بـ28 ألف وحدة.

وفي المرتبة الثانية، حلّت سيارة "فيات تيبو" بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر بمبيعات بـ25 ألف وحدة مسوقة.

وأشارت "فيات الجزائر" في السياق ذاته، إلى أن أكثر من 97 بالمائة من مركباتها قد تم بيعها، وأنه من مجمل 97 ألف سيارة جرى استيرادها خلال 12 شهرا من نشاطها بالجزائر، تم فوترة 94 ألفا و380 مركبة.

وعن خدمات ما بعد البيع ، أبرزت "فيات" أنه تم استيراد 98 حاوية من قطع الغيار ، في حين تم تزويد كامل شبكة التوزيع بمجموعات مثالية من قطع غيار "فيات"، وتجهيزات ومعدات لتشخيص الأعطاب، فضلا عن تدريب كافة الشبكة على نظام الضمان.

وقبل أيام، كشف سمير شرفان، مدير منطقة أفريقيا والشرق الأوسط في شركة "ستيلانتيس، عن حصيلة السنة الأولى لعلامة "فيات" الإيطالية في الجزائر.

وقال شرفان في تدوينة على حسابه على "لينكد إن " إن " هذا الأسبوع يصادف الذكرى السنوية الأولى لإطلاق سيارة فيات في الجزائر" ، معتبرًا الأرقام التي حقّقتها "مبهرة".

وبلغة الأرقام كشف المسؤول أنه قد تم استيراد 97 ألف سيارة، مشيرًا إلى أن "معدّل رضا العملاء عن مبيعاتنا وخدمات ما بعد البيع وصل إلى 90 بالمائة"، وفقه.