11-مايو-2022
عون الشرطة محمد خديم

عون الشرطة محمد خديم (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أُودِع سائق الشاحنة المُتسبّب في هلاك الشرطي، محمد خديم، دهساً بغليزان، الحبس المؤقت، مع وضع مرافقيه تحت الرقابة القضائية، اليوم الأربعاء.

القاضي أودع السائق الحبس ووضع مرافقيه تحت الرقابة القضائية

وبحسب بيان صادر عن النيابة العامة لدى مجلس غليزان، فقد وُجّهت للمتهم الرئيسي (ب.ع) جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار وجنحتي عدم الامتثال لإنذار التوقف وقيادة مركبة برخصة غير مطابقة لصنف المركبة.

بينما واجهة مُرافقيه الآخرين (ه.أ) و (ب.م) جنحة الامتناع عن القيام بمنع وقوع فعل موصوف بأنه جناية ضد سلامة جسم الإنسان الأفعال المنصوص والمعـاقب عليها بالمواد 254، 255، 256، 261، 182 من قانون العقوبات والمادتين 76 و79 من قانون المرور، يضيف المصدر.

ولفتت النيابة إلى أنه "وبعد سماع المتهمين عند الحضور الأول، أصدر قاضي التحقيق أمرًا بإيداع السائق المتهم الحبس المؤقت، كما أصدر أمرين بالرقابة القضائية ضد مرافقيه.

وذكرن النيابة أن تفاصيل الحادث المأساوي وقعت "بتاريخ التاسع أيار/ماي 2022، وبينما كان الفقيد في مهمة تنظيم حركة المرور بمدينة زمورة ولاية غليزان، اقتربت شاحنة من مكان تواجده فخفّفت السرعة ثم انطلقت مسرعة بنيّة رفض الامتثال لإنذار التوقف، لتدهس الشرطي المذكور، مع سحبه لمسافة طويلة إلى أن سقط متأثرا بجروحه، ووافته المنية بالمستشفى".

وإثر ذلك، "لاذ سائق الشاحنة ومرافقيه الاثنين بالفرار، إلى أن تدخل المارة فأوقفوا أحدهم، ليسلم السائق نفسه، بعدها، لمصالح الأمن".

ومساء أمس، شيعت جنازة عون الشرطة محمد خديم، بمقبرة سيدي لزرق ببلدية منداس، مسقط رأس الضحية، في أجواء مهيبة، بحضور السلطات المدنية والعسكرية.

 

غليزان... تشييع جنازة الشرطي الذي تعرض الى الدهس من قبل شاحنة بمقبرة بلدية سيدي لزرق .. الحادث كان قد وقع يوم أمس ببلدية زمورة #beurtv

Posted by Beurtv on Wednesday, May 11, 2022

وقبلها، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، بيانًا، أعلنت فيه عن وفاة عون الشرطة، خديم محمد، بعد تعرضه أثناء تأدية مهامه إلى حادثة دهس من طرف سائق شاحنة.