31-أكتوبر-2020

موسم العمرة يُفتتح بداية من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم (الصورة: الترا جزائر)

كشف الديوان الوطني للحج والعمرة، السبت، عن استعداده للعودة التدريجية لاستئناف رحلات العمرة نحو المملكة السعودية، في انتظار قرار من السلطات بالسماح بعودة رحلات العمرة.

بإمكان المعتمرين من خارج المملكة القيام بالعمرة بداية من الأوّل من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل 

وأكد الديوان في بيان له، أنه "بعد الإعلان عن عودة نشاط العمرة في البقاع المقدسة من خلال السماح بقدوم المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية، في إطار المرحلة الثالثة من الخطة الموضوعة في هذا الصدد، فإن الديوان الوطني للحج والعمرة يواصل جملة الإجراءات التي باشرها بهذا الخصوص بهدف الاستعداد وتوفير الظروف التنظيمية الملائمة لموسم استثنائي يقتضي تدابير خاصة"

وأضاف الديوان أنّه سيعقد العديد من اللقاءات التقنية الضرورية مع مختلف الشركاء خصوصا الخطوط الجوية الجزائرية بغرض مواصلة التنسيق لتذليل الصعوبات التي تواجه بعض وكالات السياحة والأسفار المرخصة.

وفي الصدد، أشار ديوان الحج والعمرة أنّه تم الاجتماع مع المصالح القنصلية لسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر من أجل الاطلاع على المستجدات الخاصة بهذا الموسم الاستثنائي وتعزيز التنسيق بما يكفل حسن التحضير لعودة النشاط حيث أعربت هذه الأخيرة عن كامل استعدادها للتعاون المحكم وتقديم المعلومات وجميع التسهيلات الضرورية لنجاح العملية.

 وأفاد البيانّ أنّ الديوان يواصل استكمال الإجراءات اللازمة، خصوصًا ما تعلق بالترخيص لجميع وكالات السياحة والأسفار المؤهّلة للمشاركة في العملية من خلال تخفيف وتبسيط الإجراءات استعدادًا لاستئناف النشاط بعد أن تقوم السلطات الوطنية المخوّلة بالسماح بعودة رحلات العمرة.

وسمحت السلطات في المملكة العربية السعودية برفع الحظر جزئيًا على أداء مناسك العمرة بسبب فيروس كورونا، والذي استمر قرابة سبعة أشهر. حيث تم السماح للمقيمين داخل المملكة بأداء مناسك  العمرة على أن تسمح بداية من الأوّل من نتشرين الثاني/نوفمبر المقبل للمسلمين من خارج المملكة بالقيام بالعمرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب كورونا.. إلغاء رحلات العمرة وبرنامج خاصٌ لإجلاء الجزائريين من السعودية

إلغاء رحلات العمرة للجزائريين بسبب إجراءات السعودية الجديدة