08-أبريل-2022

جمال بلماضي (الصورة: أ. ف. ب)

قال المكلف بالإعلام لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، صالح باي عبود، أنه تحدث مع الناخب الوطني جمال بلماضي قبل يومين ولمس رغبته في المواصلة على رأس الطاقم الفني للخضر.

باي عبود: أطلعت بلماضي على عدة رسائل من لاعبين ومن دوليين سابقين وكذلك من الجماهير الجزائرية التي تريد بقاءه

وقال عبود في حديث للقناة الإذاعية الثالثة، اليوم الجمعة، إنه يتواصل مع بلماضي منذ لقاء السد ضد الكاميرون وآخرها منذ يومين، مؤكدا أن لمس خلال حديثهما الأخير رغبة بلماضي في البقاء ومواصلة مغامرته مع محاربي الصحراء.

وقال صالح باي عبود "تحدثت معه عدة مرات في الهاتف بعد الإقصاء آخرها كانت منذ يومين ولم أسأله إن كان يريد البقاء أو الرحيل".

وتابع " أريته عدة رسائل من اللاعبين ومن دوليين سابقين، وكذلك من الجماهير الجزائرية التي تريد منه البقاء".

من جهة أخرى، قال المتحدث إن بلماضي طالما ربط مستقبله مع الخضر بالتأ÷ل لمونديال قطر 2022، مؤكدا أن بلماضي كان دائما يقول "إن فشلت في تأهيل المنتخب لكأس العالم فليس هناك أي شيء يمكنني إضافته للمنتخب".

وأوضح " بلماضي يرفض الحديث حول مستقبله لغاية الآن، لكن كما قلت هناك مؤشرات إيجابية من قبل الناخب الوطني بخصوص بقائه مع الخضر، القرار الأخير يعود إليه وهو الوحيد الذي سيحسم مستقبله".

وفي تصريحات سابقة، قال باي عبود إن بلماضي يتواجد في مرحلة تفكير، وحوصلة عما حدث في لقاء الكاميرون، والفترة السابقة، الشعب الجزائري يطالب ببقائه، هو لا يزال متأثرًا، بالنسبة له انتهت المغامرة لكن كل الأبواب مفتوحة".

ويرتبط صانع ملحمة النجمة الثانية للخضر بعقد مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعقد ينتهي في كانون الأول/ديسمبر  2022، لكن الإقصاء المفاجئ للخضر من التأهل لمونديال الدوحة قد يجعل الكوتش يرمي المنشفة بعد مسيرة دامت قرابة أربع سنوات.