17-نوفمبر-2020

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: في بلادي)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال الناخب الوطني جمال بلماضي، الثلاثاء، إنّ التأهل لمونديال قطر، سيكون صعبًا في أفريقيا، والتصفيات المؤهلة تُعتبر درسًا مفيدًا للمنتخب قبل تصفيات كأس العالم.

بلماضي يؤكّد أنّ كتيبته في الطريق الصحيح بعد النتائج المحققة

وأوضح بلماضي خلال وصول بعصة "الخُضر" إلى أرض الوطن من العاصمة هاراري، أنّه "يجب أن يكون هناك الاستقرار داخل التشكيلة، فالمنتخبات تحافظ على نواتها، وأن سرّ التألق هو الاستقرار".

وتابع: "هناك لاعبين لم يشاركوا أي دقيقة في أي مباراة وأنا احترمهم وستكون لديهم فرصتهم".

كما عاد مهندس كأس أمم أفريقيا 2019، إلى مواجهة زيمبابوي كاشفًا أنّه رفقة كتيبته كانوا متأكدين من العودة بالتأهل من هاراري دون تكبُّر على باقي المنافسين.

وأضاف بلماضي في الخصوص: "كنا نريد الفوز أمام زيمبابوي لكن المهم هو التأهل"، وواصل "لسنا راضين، لأننا لم نقتنع بمجرد العودة بنقطة، وكنا نُفضل لو تحصلنا على الفوز وهذا أمر إيجابي".

واسترسل: "فخورون بالتأهل لأن المهمة في أفريقيا لا تكون سهلة بسبب السفر الطويل ودرجة الحرارة المرتفعة"..

وأشاد بلماضي بمردود رفقاء رياض محرز، قائلًا: "كل المباريات التي لعبناها خارج الديار نجحنا في تحقيق نتائج إيجابية ونحن في الطريق الصحيح".

واقتطع المنتخب الوطني أمس الإثنين، تأشيرة التأهّل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا نسخة الكاميرون 2022، بعد تعادله بِنتيجة (2-2) مع المضيف فريق زيمبابوي بالعاصمة هراري، لحساب الجولة الرّابعة من تصفيات "كان" 2022.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"محاربو الصحراء" يقتطعون تأشيرة التأهّل إلى "كان" الكاميرون

رفيق حليش.. اعتزال آخر أبطال أم درمان