31-مارس-2023
وفاة

(الصورة: فيسبوك)

قرّر والد الطالب الجزائري المتوفي بفرنسا نذير بن قدور، رفع دعوى قضائية ضدّ الأشخاص الذين أشرفوا على امتحان ابنه، بتهمة عدم مساعدة شخص في خطر.

والد الشاب الجزائري وصف ما تعرّض له ابنه بـ"التصرفات الوقحة وغير المسؤولة"

وذكر الوالد في تصريحات لموقع قناة "تي أف 1" الفرنسية أن العائلة تلقت بمرور الوقت العديد من الشهادات حول ما حدث في هذه الغرفة يوم الامتحان والتي تورِّط مسؤولين هناك، على حدّ قوله.

وأدان المتحدث ما وصفها بالتصرفات “الوقحة وغير المسؤولة” التي تعرض لها ابنه والتي أدت لوفاته، مؤكدًا أنه قرر تقديم شكوى بمجرد عودته إلى فرنسا.

وكان الطالب نذير قد دُفن في وهران بمسقط رأسه، بعد تكفل القنصلية الجزائرية في فرنسا بعملية إعادة الجثمان إلى أرض الوطن.

وأثارت حادثة وفاة الطالب الذي يقطن بليل شمال فرنسا، جدلًا كبيرًا، بعد تداول معلومات تفيد بامتناع مشرفين على عملية الامتحان عن تقديم المساعدة له.

ووفق الشهادات التي قدمها زملاؤه، فإن المراهق البالغ من العمر 19 عامًا، منعت عنه الإسعافات الأولية في مركز الامتحان ولما وصلت فرقة الحماية المدنية كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.

وذكروا تحديدًا أن الطالب في مدرسة جاستون بيرغر الثانوية، سقط مغشيًا عليه، وحين هرع بعض الزملاء لمساعدته، أمرهم المشرفون بالعودة إلى مقاعدهم.

واضطرت وزارة التربية والتعليم الفرنسية عقب هذه الحادثة إلى فتح تحقيق في الحادثة، استنادًا لشهادات لزملائه. ويعاني الشاب الراحل وفق محيطه من مرض في القلب حيث خضع لعملية جراحية سابقًا.

وتفاعلا مع هذه الحادثة، قدم النجم رياض محرز ورفيقه في المنتخب نبيل بن طالب، التعازي لعائلة الطالب الجزائري، وقال في فيديو سجله على هامش مباراة المنتخب الجزائري ضد النيجر إنه يقف مع عائلة بن قدور في مصابها، داعياً بالرحمة للفقيد.