26-يوليو-2021

إبراهيم لعلامي (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أطلق والد الناشط السياسي إبراهيم لعلامي، نداء لإنقاذ ابنه الذي يعاني من حالة شديدة سوء حسبه، جراء إضرابه المتواصل عن الطعام.

لعلامي دخل في إضراب عن الطعام منذ نحو 20 يومًا بسج برج بوعريريج

وقال والد إبراهيم لعلامي في فيديو بثه نشطاء على مواقع التواصل، إن ابنه مضرب عن الطعام منذ نحو 20 يوما وهو في وضع صحي ونفسي سيء، مشيرا إلى أنه يخشى على ابنه أن يفقد عقله في هذه الظروف.

وروى والد الناشط عن ابنه الموجود لسجن برج بوعريريج شرقي البلاد، تفاصيل فشل محاولته مغادرة الجزائر في رحلة هجرة سرية عبر شواطئ عين تيموشنت في الناحية الغربية للجزائر.

وأبرز أن إبراهيم لعلامي تم اعتراضه من قبل حرس الشواطئ الإسبان بعد رحلة دامت ست ساعات في البحر، وقد تم تسليمه للبحرية الجزائرية التي أحالته على القضاء.

وكان لعلامي قد أدين  في هذه القضية، بثلاثة أشهر حبسا نافذا دون إيداع و30 ألف دينار غرامة مالية، لكنه لم يستفد من الإفراج لكونه متابع في قضايا أخرى.

وفي 4 جويلية/يوليو، أدين لعلامي مرة ثانية بأربع سنوات حبسا نافذا  بعدما أدين بتهم تتعلق أساسا بنشاطه في الحراك الشعبي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال السنوات الماضية، نشَط لعلامي، عبر التدوين وبث مقاطع الفيديو، منتقداً الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في الجزائر، كما اشتهر الناشط بكونه من أوائل من خرجوا للشارع ضد العهدة الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وهو ما كلّفه الاعتقال في 16 شباط/ فيفري 2019، أي قبل 6 أيام من انطلاق الحراك الشعبي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رفض الإفراج عن الناشط في الحراك إبراهيم لعلامي

لعلامي يُجابِه أثقل حكمٍ قضائي منذ بدءِ الحراك