24-يونيو-2021

الحكومة وضعت إطارًا تنظيميًا مشتركًا خاصًا بتصدير المواد النصف مُصنّفة (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة التجارة، الخميس، عن تحرير تصدير منتجات رسكلة النفايات والمنتوجات التامة الصنع والمُصنعة من النفايات وفق أطر محددة.

الحكومة ترمي إلى استحداث شعبة تصدير جديدة للرفع من الصادرات خارج المحروقات

وأفاد بيان نشرته الوزارة على صفحتها فيسبوك، أنه "قد تم السماح للمتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال جمع، تحويل ورسكلة نفايات المعادن الحديدية وغير الحديدية بتصديرها".

وأوضحت الوزارة أنه "بالنسبة للمواد النصف مصنعة فقد تم تحريرها وفق إطار تنظيمي تم وضعه بالتنسيق والتشاور بين قطاعات التجارة، البيئة، الصناعة والماليـة".

وفي الصدد فسّر البيان أن "الإطار التنظيمي تضمن ثلاث محاور أساسية وهي إخضاع مصدري المواد والمنتوجات المصنعة أساسا من نفايات المعادن الحديدية وغير الحديدية إلى الاكتتاب في دفتر شروط، واخضاع تصدير هذه المواد إلى رخصة تصدير تمنح من طرف مصالح وزارة التجارة، إضافة إلى تحديد البنود التعريفية الجمركية الخاضعة لهذا الإجراء".

وأشارت إلى أن "هذا الإجراء يرمي إلى تطوير هذه الشعبة وضمان نمو مستمر ودائم لها في السوقين الداخلي والخارجي، بهدف تشجيع الاستثمار في هذا النشاط".

كما شددت وزارة التجارة على أن الهدف أيضًا "استحداث شعبـة تصدير جديـدة من أجل المساهمة في الرفع من حجم الصادرات خارج قطاع المحروقات".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قائمة جديدة للممنوعات من التصدير قريبًا

مدير الجمارك يعد بخطة لتشجيع التصدير