20-ديسمبر-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفت وزارة التربية الوطنية، اليوم الاثنين، تمديد عطلة الشتاء، عكس ما تمّ تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة.

وزارة التربية: عودة التلاميذ إلى الدراسة ستكون في الثاني من شهر كانون الثاني/جانفي القادم

ونشرت وزارة التربية، بيانًا عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، جاء فيه أنه "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة خبرًا غير صحيح بخصوص تمديد عطلة الشتاء".

وذكّرت وزارة التربية بأن "التعديل الوحيد الذي تقرر في هذا الشأن هو خروج التلاميذ في عطلة الشتاء ابتداءً من مساء يوم الخميس 09 كانون الأول/ديسمبر 2021 إلى غاية مساء يوم السبت 01 كانون الثاني/جانفي 2022."

كما أكدت في ذات البيان أن "التاريخ المحدد لبداية الثلاثي الثاني بعنوان السنة الدراسية 2021-2022 هو يوم الأحد 02 كانون الثاني/جانفي 2022."

وفي الـ8 من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، قررت وزارة التربية تعديل تاريخ عطلة الشتاء بعد تسجيل حالات لفيروس كورونا وسط المدارس.

وسبق وأن كشف مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية الوطنية، عبد الوهاب خولالن، عن تسجيل 20 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا في المدارس التربوية.

وأكد مدير الصحة المدرسية أن "الإصابات سجلت على مستوى بعض الولايات منها تبسة، سوق أهراس، جيجل، بجاية، تيزي وزو، بومرداس، وهران وغليزان".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تقديم عطلة الشتاء إلى يوم 9 ديسمبر

مدير الصحة المدرسيّة: سجلنا 20 إصابة بكورونا في المدارس