25-مايو-2023
فيضانات شرق البلاد (الصورة:فيسبوك)

فيضانات شرق البلاد (الصورة:فيسبوك)

سجلت وزارة الداخلية والجماعات المحلية حالتي وفاة جراء التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها العديد من ولايات الوطن. 

تواصل الهيئات والمصالح المختصة تواجدها وتجندها الميداني عبر مختلف الولايات المعنية إلى غاية العودة الكلية للوضع الطبيعي

وأفاد بيان للوزارة أنه "في إطار متابعة مخلفات التقلبات الجوية الأخيرة، تعلم وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بتسجيل حالتي وفاة، ويتعلق الأمر بكل من الطفلة البالغة سبع سنوات المفقودة ببلدية بوحشانة بولاية قالمة والتي تم العثور على جثتها، بعد أن جرفتها المياه على بعد خمس كيلومترات من البلدية مقر إقامتها، وكذا طفل يبلغ من العمر تسع سنوات، والذي توفي ببلدية خميستي بولاية تيبازة متأثرا بجراحه بعد تعرضه لانهيار جدار الملعب الجواري".

بيان

وأضاف البيان أنه "تم تسجيل تضرر عدد من المنازل والبنايات والمرافق العمومية لاسيما بعض الهياكل التربوية على إثر تسربات المياه وارتفاع منسوبها فيما تمت إعادة السير العادي لحركة المرور بعدد من الولايات بعد استكمال عمليات امتصاص المياه من المسالك و الطرق المغمورة من طرف المصالح المعنية".

وتواصل الهيئات والمصالح المختصة تواجدها و تجندها الميداني عبر مختلف الولايات المعنية إلى غاية العودة الكلية للوضع الطبيعي، يشير المصدر ذاته.

من جهتها، دعت مديرية الأمن الوطني سائقي المركبات ومستعملي الطريق العام، في بيان لها إلى توخي الحيطة والحذر في تنقلاتهم، على إثر التقلبات الجوية التي تعرفها عدد من الولايات.

كما ذكر البيان بإلزامية التقيد بقواعد  السلامة المرورية، في ظل التقلبات الجوية وتجنب الإفراط في السرعة، بالإضافة إلى احترام مسافة الأمان بين المركبات.