16-ديسمبر-2020

المروحية العسكرية سقطت في عرض البحر قبالة ميناء بوهارون (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ارتفعت حصيلة شهداء سقوط المروحية العسكرية، الأربعاء، بالقرب من منطقة السعيدية في بوهارون بولاية تيبازة، إلى 3 عسكريين، بعد تأكد وفاة طيارين اثنين آخرين.

المروحية العسكرية كانت في مهمة طيران تدريبية تقنية

وأفاد بيان لوزارة الدفاع، أنه "استشهد كل من المقدم خروسة نور الدين والمقدم الوافي محمد الأمين والملازم الأول بوزايدة نورالدين، في سقوط مروحية البحث والإنقاذ العسكرية من نوع (MS-25 Merlin) التابعة لقيادة القوات البحرية".

وأكد بيان وزارة الدفاع أن "طاقم المروحية كان في مهمة مأمورة، صباح الأربعاء 16 كانون الأول/ديسمبر 2020 وفي حدود الساعة 11:25، في عرض البحر شمال غرب ساحل مدينة بوهارون، بولاية تيبازة/ن.ع.1".

وعلى إثر الحادث، تقدم الفريق شنڨريحة السعيد، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسمه ونيابة عن جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بخالص التعازي والمواساة لأسر وذوي الشهداء.

كما أمر الفريق السعيد شنقريحة، بفتح تحقيق فورى لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث.

كما وجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رسالة تعزية إثر استشهاد العسكريين الثلاثة في سقوط الطائرة المروحية ببوهارون.

وجاء في تغريدة أولى للرئيس تبون على تويتر "إثر استشهاد الملازم الأول بوزايدة نورالدين أحد أفراد طاقم المروحية التابعة لقيادة القوات البحرية، أتقدم بتعازيّ الخالصة لعائلة الشهيد وكل أفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، داعيا المولى أن يوفق فرق الإنقاذ في العثور على الضابطين المفقودين”.

وفي تعزية ثانية بعد تأكيد وفاة العسكريين الاثنين المفقودين، غرّد تبون "بلغني بمزيد من الحزن والأسى خبر استشهاد الضابطين المفقودين، الوافي محمد الأمين، و خروسة نورالدين، إثر تحطم مروحية القوات البحرية، إذ أعبر عن مواساتي ووقوفي في هذه الفاجعة إلى جانب أسر الشهداء، و كافة أفراد الجيش الوطني الشعبي".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سقوط طائرة مروحية واستشهاد ضابط والبحث عن طيارين آخرين بتيبازة

العثور على الصيادين الـ5 المفقودين بتيبازة