15-يونيو-2021

اللواء سعيد شنقريحة (الصورة: دزاير دايلي)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كذّبت وزارة الدفاع الوطني، أخبارًا نشرتها مجلة جون أفريك الفرنسية، تزعم أن رئيس أركان الجيش، الفريق سعيد شنقريحة تنقل في مهمة سرّية لباريس.

وزارة الدفاع اعتبرت أن هذه الأخبار الكاذبة محاولة يائسة تهدف للتأثير على الرأي العام

ووصف بيان وزارة الدفاع مقال "جون أفريك" الذي جاء بعنوان "السعيد شنڤريحة، في مهمة سرية بباريس لمناقشة قضية الساحل"، بأنه محاولة تضليلية مفضوحة.

وأوضحت وزارة الدفاع أنها "تُكذّب قطعيًا هذه الافتراءات التي جاءت بها هذه المجلة المعروفة بتوجهاتها التي تخدم جهات معادية للجزائر".

واعتبرت أن "هذه الأخبار الكاذبة ما هي إلا محاولة يائسة تهدف للتأثير على الرأي العام، خاصّة في المناسبات والمحطات الوطنية الحاسمة التي تشهدها بلادنا".

وأشارت الوزارة أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة وقالت إنه تُعلم من يهمهم الأمر أن السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لم يُخفِ أبدًا تحركاته ونشاطاته داخل وخارج الوطن.

وفي مقالها الذي طبعته بالحصري، زعمت المجلة أن الفريق سعيد شنقريحة موجود في باريس منذ عدة أيام في مهمة "سرية"، لمناقشة دور الجيش الجزائري في منطقة الساحل بعد انتهاء عملية برخان.

وأشارت المجلة إلى إمكانية أن يلعب الجيش الجزائري دورًا في الساحل بعد انتهاء عملية برخان، خاصة أن الدستور الجزائري الجديد يسمح بإرسال قوات إلى الخارج بعد موافقة البرلمان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الدفاع تنفي إرسال وحدات من الجيش إلى دول الساحل

وزارة الدفاع تنفي تحضيرها لتدخلٍ عسكريٍّ في ليبيا