08-مايو-2023
سياراتٌ مستوردة في إحدى الموانئ (الصورة:فيسبوك)

نفت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني الأخبار المتداولة حول منح اعتمادات جديدة  لوكلاء ينشطون في قطاع استيراد السيارات في الجزائر.

وزارة الصناعة: لغاية اليوم منح ثلاثة اعتمادات، لكل من: "فيات"، "جاك"، "أوبل"

وأوضحت الوزارة في بيان لها "أن اللجنة التقنية الوزارية المشتركة المنصبة لدى مصالح الوزارة والمكلفة بدراسة ومتابعة ملفات اعتماد وكلاء المركبات الجديدة، تُواصل عملها وفقًا للأحكام التنظيمية المنصوص عليها، تجتمع وتعالج بانتظام جميع طلبات الاعتماد المودعة".

وعليه، يُضيف البيان ذاته، تُعلم وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني بحكمها الهيئة الوحيدة التي تشرف على هذا الملف، أنها الوحيدة والمخول لها بالإعلام والإبلاغ عن أي تطور حاصل فيما يتعلق بملف منح اعتمادات وكلاء المركبات الجديدة، والتي مُنح فيها لغاية اليوم ثلاثة اعتمادات، لكل من: علامة "فيات"، "جاك"، "أوبل".

وأشار المصدر ذاته إلى أن "أيّة معلومات أخرى يتم تداولها عبر الصحف الوطنية أو مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر مغلوطة ولا أساس لها من الصحّة".

وشهر آذار/مارس الماضي، قال وزير الصناعة السابق أحمد زغدار إنّ "اللجنة المكلفة بمتابعة ملف استيراد السيارات منحت 27 رخصة مسبقة لعدة علامات تخص السيارات والشاحنات والحافلات والدراجات".

مُقابل ذلك، منحت ذات الجهة ثلاثة اعتمادات نهائية لكلّ من "فيات"، "أوبل" و"جاك" ولحد الآن تم البدء في استيراد وتسويق علامة "فيات" الإيطالية فقط، فيما لم يتم لحد الساعة الشروع في إجراءات رسمية بخصوص علامتي "جاك" و"أوبل".