14-أبريل-2023
سيارتا جيلي وشيري (الصورة: coolray.club)

سيارتا جيلي وشيري (الصورة: coolray.club)

فريق التحرير - الترا جزائر 

مع بداية منح الرخص النهائية تمهيدًا لاستيراد السيارات في الجزائر لسنة 2023، ونظرًا لفترة الانقطاع التي عرفها الجزائريون بعد تجميد استيراد السيارات في البلاد منذ سنة 2019، عرف سوق السيارات تغييرات كثيرة، وطورت شركات كثيرة موديلاتها بالكامل عن السيارات التي كانت متداولة في البلاد منذ تلك الفترة.

كثير من الجزائريين الذين خبروا السيارات الصينية في طرقاتهم سابقًا يطرحون عدة أسئلة خلال هذه الفترة عن السيارات الجديدة

كثير من الجزائريين الذين خبروا السيارات الصينية في طرقاتهم سابقًا، واطلعوا على أعطابها ومميزاتها وقطع غيارها الميكانيكية، يطرحون عدة أسئلة خلال هذه الفترة عن السيارات الجديدة، خاصة السيارات الشعبية الأكثر تداولًا في الطرقات الجزائرية ومن بينها السيارات الصينية.

تتعلّق الأسئلة المطروحة غالبًا في الجزائر، بقوة محرك السيارة، وقدرتها على تحمل تضاريس البلاد، وتوافر قطع الغيار، والأعطال الشائعة، واستهلاك الوقود والأسعار المعقولة وخدمات ما بعد البيع.

جيلي وشيري

اعتمد متابعون لسوق السيارات في الجزائر، على تقنية التوليد اللغوي عبر برنامج "جي بي تي"، لمعرفة الفروقات بين علامتي "جيلي" و"شيري" الصينيتين، وقد حاولت "الترا جزائر" جمع هذه المعلومات لمعرفة الفروقات بين العلامتين، وجاءت نتيجة طرح هذا السؤال: جيلي أم شيري: اختيارك الأفضل؟ كالآتي:

 تعتبر (Chery) و شیری (Geely) جيلي هما شركتان صينيتان للسيارات تعملان في السوق العالمية. وعلى الرغم من أنهما تقدمان مجموعة واسعة من: الموديلات، إلا أن هناك بعض الاختلافات بينهما الجودة.

جيلي وشيري

  1. علامة جيلي معروفة بجودة سياراتها وتقنياته الحديثة، في حين أن شيري تعاني من بعض المشاكل في الجودة ولكنها تحاول بشكل مستمر تحسين منتجاتها الموديلات.
  2.  كلا الشركتين تقدمان مجموعة واسعة من الموديلات، ولكن جيلي تركز بشكل أكبر على سيارات الدفع الرباعي والسيارات الكهربائية، بينما تركز شيري على السيارات الصغيرة والمتوسطة الحجم والسيارات الكهربائية.
  3. الأسعار: تعد شيري من بين الشركات التي توفر سيارات ذات سعر منخفض، بينما تعتبر جيلي أغلى بعض الشيء، لكنها توفر قيمة أفضل للمال بسبب جودة وتقنية المنتجات التي تقدمها.
  4. التوافر العالمي: تمتلك جيلي حاليًا عددًا أكبر من الشركات التابعة والتي تمتد إلى العديد من البلدان حول العالم، بينما تتوفر سيارات شيري بشكلٍ أقل في بعض الأسواق بشكل عام تقدم كل من جيلي وشيري منتجات مميزة، وتختلف في المجالات التي يركزان عليها والأسعار التي تقدمها. يجب على المستهلكين إجراء بحث وتقييم لاختيار الشركة التي تلبي احتياجاتهم وميزانيتهم.
  5. جيلي وشيري

     

  6. حصلت علامة جيلي على المركز الثالث في تصنيف الجودة في الصين في تقرير JD Power في عام 2021 بعد هوندا وتويوتا، ومن بين 32 علامة تجارية حققت جيلي المرتبة الثالثة حول مشاكل السيارات لعام 2021 في تقرير JD Power بالولايات المتحدة الأميركية.
  7. في مقابل ذلك، حصلت علامة شيري على المركز الخامس في تصنيف الجودة في الصين في تقرير JD Power في عام 2021، وعلى المرتبة الـ 14 من بين 32 علامة في تقرير مشاكل السيارات لعام 2021 في تقرير JD Power بالولايات المتحدة الأميركية.

تتعلّق الأسئلة المطروحة غالبًا في الجزائر حول السيارات بقوة محرك السيارة، وقدرتها على تحمل تضاريس البلاد، وتوافر قطع الغيار

بالإضافة إلى ذلك، حصلت بعض سيارات جيلي مثل "Jiayue GX7 " و"Jiayue X7 "، على تقييم جيد من قبل خبراء في صناعة السيارات، ذات المستوى الجيد من التطور والمميزات.