16-ديسمبر-2022
وزيرة

كاتبة الدولة الأميركية للتجارة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر 

ينتظر أن تزور كاتبة الدولة الأميركية للتجارة الجزائر خلال الربع الأول من السنة المقبلة، وذلك على رأس وفد هام لرجال الأعمال.

الجزائر تعد الشريك التجاري الثالث للولايات المتحدة الأميركية في إفريقيا

وتم الاتفاق على الجانبان على تحضير الزيارة خلال اللقاء الذي جمع الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن على هامش مشاركته في القمة الأميركية الإفريقية مع كاتبة الدولة الأميركية للتجارة جينا رايموندو.

وقد سمح اللقاء الذي نشرت فيديو عنه الوزارة الأولى، بتأكيد الرغبة المشتركة للبلدين في تعزيز المحتوى الاقتصادي للعلاقات الثنائية من أجل الارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية التي تربط الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية.

وانتهز الوزير الأول الفرصة لإبراز الإصلاحات التي تجسدت بالجزائر بتوجيهات من رئيس الجمهورية، المجيد تبون، من أجل تحسين مناخ الاستثمار والأعمال في البلاد، والتي مكنت الجزائر من التموقع كوجهة استثمارية بامتياز.

كما تناول الطرفان الفرص الاستثمارية التي تتيحها السوق الجزائرية، سيما في ضوء الأولويات التي حددتها الحكومة في مخطط عملها من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، خاصة في قطاعات الفلاحة والمنشآت القاعدية والطاقة والطاقات المتجددة والتكنولوجيات الحديثة والاتصالات.

وفي كلمتها، أعربت كاتبة الدولة الأمريكية للتجارة عن "الاهتمام البالغ" الذي يبديه متعاملون أمريكيون للاستثمار في الجزائر. كما تناول الطرفان أيضًا جهودهما المشتركة من أجل مرافقة المستثمرين وتكثيف الاتصالات بين رجال الأعمال في البلدين.

وبحسب المعلومات التي سبق للوزير الأول ذكرها، فإن الجزائر تعد الشريك التجاري الثالث للولايات المتحدة الأميركية في إفريقيا، حيث بلغ حجم المبادلات التجارية بين البلدين خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية 3.1 مليار دولار أميركي، بارتفاع محسوس مقارنة بالسنة الماضية.