20-يونيو-2023
وزير الخارجية الإيطالي رفقة نظيره الجزائري (فيسبوك/الترا جزائر)

وزير الخارجية الإيطالي رفقة نظيره الجزائري (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجرى وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف والإيطالي أنطونيو تاجاني مباحثات في العاصمة روما حول التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية.

وزير خارجية إيطاليا: هناك التزام بالاستقرار والأمن في البحر الأبيض المتوسط ​​وضد تدفقات الهجرة السرية

وأكد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني عقب المحادثات في تغريدة له على تويتر أن الجزائر هي الشريك الطبيعي لإيطاليا في منطقة البحر المتوسط.

وذكر تاجاني أن هناك التزامًا مشتركًا بالاستقرار والأمن في البحر الأبيض المتوسط ​​وضد تدفقات الهجرة السرية، مشيرًا إلى أننا نريد تعزيز التعاون الاقتصادي وتنظيم منتدى الأعمال قريبا.

ومن المقرر أن يؤدي الرئيس عبد المجيد تبون زيارة ثانية لإيطاليا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حيث سيكون ضيف الشرف في النسخة التاسعة من "حوارات المتوسط".

وكان عطاف قد بدأ جولة أوروبية انطلاقا من روما بتكليف من الرئيس عبد المجيد تبون ستشمل أيضا جمهورية صربيا وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتندرج هذه الزيارات وفق بيان الخارجية في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتقوية الحوار السياسي حول القضايا التي تخص المصالح الجوهرية والاهتمامات الكبرى المشتركة بين الجزائر وشركائها.

وفي هذه الزيارات، تقول وزارة الخارجية إنه سيتم تقييم علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتدارس سبل الارتقاء بها، وكذا تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع إقليميا ودوليا، لاسيما تلك المتعلقة بالفضاءات المغاربية والساحل والصحراء ومنطقتي البحر المتوسط والشرق الأوسط، فضلا عن التوتر الذي تشهده العلاقات الدولية حاليا على خلفية الحرب في أوكرانيا.