01-أغسطس-2023
رجل يتفقد بقايا شاحنة إثر حرائق غابية بولاية الطارف (الصورة: أ.ف.ب)

(الصورة: GETTY)

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، عن الشروع في تعويض متضرّري حرائق الغابات التي مست مؤخرًا بعض ولايات الوطن.

مراد: سيُشرع فورًا في تعويض كل مواطن لحقت به خسائر مادية

وقال مراد في تصريحات للصحافة بمناسبة تقديم واجب العزاء لعائلة شهيد الواجب الوطني الرقيب الأول دراس فتحي ببلدية القالة، أنه "بعدما أنهت أمس الاثنين الخلايا البلدية والولائية إحصاء المتضررين من حرائق الغابات، سيشرع فورا في تعويض كل مواطن لحقت به خسائر مادية إثر هذه الحرائق".

وأبرز مراد الذي كان مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، أن التعويض يندرج ضمن الوفاء بتعهدات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القاضية بتعويض متضرري الحرائق الأخيرة بالنسبة للولايات التي أنهت بها اللجان المكلفة عملية جرد الخسائر.

واعتبر الوزير، في الصدد، أن " انخراط المواطنين إلى جانب أجهزة الدولة لإخماد الحرائق وكذا الهبة التضامنية مع أهالي المناطق المتضررة "دليلا على مدى التلاحم والتكامل الموجود بين الشعب والسلطات العمومية للحفاظ على مكونات المجتمع".

بدورها، أكدت وزيرة التضامن الوطني تواصل عمليات دعم ومرافقة كل العائلات المتضررة من الحرائق الأخيرة التي مست عددا من ولايات الوطن.

وقبل أيام، أعلن الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي عن الشروع في تعويض مؤمنيه ومشتركيه المتضررين من حرائق الغابات بعد 72 ساعة من استلامه محاضر الخبرة المحددة للأضرار والمبالغ المنجرة عنها.